بدون طبيب.. أفضل العلاجات المنزلية لمرض جدري الماء

جدري الماء مرض شديد العدوى ولكنه شائع جدًا ويصيب معظم الأطفال، وأعراض جدري الماء هي بثور مثيرة للحكة يمكن أن تكون مغرية جدًا لطفلك الصغير ليخدشها، ويُقدّم لك المقال التالي أفضل العلاجات المنزلية للمساعدة في تخفيف الحكة ومنع الخدش.

دقيق الشوفان

ساعد في تقليل الحكة عن طريق رش دقيق الشوفان المطحون في الحمام واتركه ينقع لمدة 15-20 دقيقة.

الصبار

اقطع ورقة صبار طازجة وضع الجل مباشرة على جدري الماء، واتركه يمتص ويجف تمامًا، وتقدم بانتظام.

صودا الخبز

قلب نصف ملعقة كبيرة من صودا الخبز في كوب من الماء، واستخدم منشفة ناعمة لوضع المحلول على الأجزاء المصابة من الجسم واتركه حتى يجف، وبدلا من ذلك، امزج نصف أو كوب واحد من صودا الخبز في ماء الاستحمام الخاص بك وانقع فيه.

عسل نقي

انشر العسل على المنطقة المصابة مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا للمساعدة في توفير الراحة من الحكة والمساعدة في التئام البثور التي يسببها جدري الماء، واتركيه لمدة 15 إلى 30 دقيقة قبل شطفه دون إزالة الصابون.

خل بني

يُضاف نصف كوب من الخل البني إلى ماء الاستحمام الفاتر وينقع.

جزر وكزبرة

يُغلى قدر من الماء في الغليان وتُضاف أوراق الكزبرة (1 كوب) والجزر المفروم (1 كوب)، قلل الحرارة واتركه ينضج لمدة 15 دقيقة ، ثم يصفى، وتناول الطعام مرة في اليوم لمدة شهر للحصول على نتائج أفضل وأسرع، أو يمكنك تناول الجزر المسلوق مع أوراق الكزبرة.

أملاح إبسوم

أضف كوبين من أملاح إبسوم إلى ماء الاستحمام الدافئ، واخلط جيدًا حتى يذوب تمامًا، وينقع في الماء لمدة 15 دقيقة كل يوم حتى تلتئم.

زنجبيل

نقطع بعض الزنجبيل إلى قطع صغيرة ونضيفها إلى حوض الاستحمام بالماء الساخن، دع الماء يبرد إلى درجة حرارة مريحة وينقع لمدة ثلاثين دقيقة.