أفضل طريقة لحرق دهون البطن والخصر بسرعة.. لن تتوقع النتيجة

يُعد التخلص من الدهون الموجودة حول البطن والخصر والأرداف من الأشياء المهمة للحفاظ على لياقتك، ودهون البطن والكرش من التحديات التي تواجهها الفتيات حيث يصعب التخلص منها بسرعة، وإليك أفضل طريقة للحرق دهون البطن والخصر بسرعة.

تناول الماء بكثرة

قد يدفعك الشعور بالعطش إلى تناول المزيد من الطعام، لذا اشرب كوب من الماء البارد وانتظر بضع دقائق ثم ابدأ في تناول الطعام، وسيساعدك ذلك إنقاص الوزن وفقدان البطن.

نوعية طعامك

ينصح بالإكثار من تناول الفواكه والخضروات مثل الجزر والفلفل الأخضر والتفاح والسبانخ والطماطم فهي تضيف ما يكفي لتناول الكثير من البروتينات.

الابتعاد عن المشروبات الغازية

تحتوي المشروبات الغازية على سعرات حرارية أكثر من ثمرة موز كبيرة، بالإضافة إلى أنها لا تحتوي على أي قيمة غذائية، وتأتي معظم هذه السعرات الحرارية من كميات عالية من السكر قد يصعب على الجسم التعامل معها مما يجعلها تتحول إلى دهون حول منطقة البطن.

الامتناع عن تناول الوجبات السريعة

الوجبات السريعة تعتبر واحدة من أصعب المشاكل التي تواجهك عند محاولة التخلص من الدهون في منطقة البطن ، لأنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والدهون التي تسبب تراكم الدهون في منطقة البطن والأرداف لذا حاولي تجنب تناول الوجبات السريعة مثل السلطة بدون دجاج وبطاطس مقلية إذا أردت أن تخسر دهون البطن وتبدو رشيق وجذاب.

تناول الطعام ببطء

هذه الحيلة واحد من أسرع الطرق لفقدان الوزن وفقدان البطن، كما أنه يعمل على حرق المزيد من السعرات الحرارية وتساعدك على تجنب تناول الكثير من الطعام لأنها تجعلك تشعر بالشبع وتحسن أداء نظامك.

النوم

تعد أسرع طريقة لخسارة الوزن والتخلص من الكرش هي النوم يومياً لمدة 7-8 ساعات على الأقل حيث تعمل قلة النوم على إبطاء عملية “التمثيل الغذائي” وبالتالي تخزين الدهون في البطن لذا تأكد من أن تنمو ما يكفي من الوقت.

المشي

المشي لمسافات طويلة يعمل على حرق الدهون في جميع أجزاء الجسم بما في ذلك البطن.

التمرين

تعتبر بعض التمارين الرياضية دليل سهل للتخلص من الدهون مثل حمل الأثقال وركوب الدراجة والتجديف بالكاياك ويساعد على بناء ورفع اللياقة البدنية.