بدون رجيم.. هذه الأطعمة تساعدك على إنقاص الوزن بسرعة

لا شك أن فقدان الوزن يعود إلى العمليات الحسابية البسيطة، عليك أن تأكل سعرات حرارية أقل مما تحرق، وتقول هيذر مانجيري، المتحدثة باسم أكاديمية التغذية وعلم التغذية: “يمكن أن تساعدك بعض الأطعمة على التخلص من وزن الجسم ، لأنها تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول وتساعد في كبح الرغبة الشديدة”، حتى أن البعض يرفع معدل التمثيل الغذائي لديك، لذا اتبع هذه القائمة لخسارة الوزن بسرعة:

1. الفاصوليا

تعتبر الفاصوليا غير مكلفة ومتعددة الاستخدامات، فهي مصدرًا رائعًا للبروتين، وغنية بالألياف وبطيئة الهضم، وهذا يعني أنك تشعر بالشبع لفترة أطول، مما قد يمنعك من تناول المزيد.

2. الحساء

ابدأ وجبتك الغذائية بتناول كوب من الحساء، وقد ينتهي بك الأمر بتناول كميات أقل، لا يهم ما إذا كان الحساء مكتنًا أو مهروسًا ، طالما أنه يعتمد على المرق، ويجب أن تحافظ على الحساء من 100 إلى 150 سعرة حرارية في الوجبة.

3. الشوكولاته الداكنة

هل تريد الاستمتاع بالشوكولاتة بين الوجبات؟ اختر مربعًا أو اثنين من اللون الداكن فوق النسخة الحليبية، وفي إحدى الدراسات ، تناول عشاق الشوكولاتة الذين حصلوا على الشوكولاتة الداكنة كمية أقل من البيتزا بنسبة 15٪ بعد بضع ساعات من تناولهم شوكولاتة الحليب.

4. خضروات مهروسة

يساعدك إضافة المزيد من الخضار إلى نظامك الغذائي، في خفض السعرات الحرارية التي تتناولها، فعندما أضاف باحثو ولاية بنسلفانيا القرنبيط والكوسة المهروسة إلى المعكرونة والجبن ، بدا أن الناس يحبون الطبق بنفس القدر، لكنهم تناولوا 200 إلى 350 سعر حراري أقل، وأضافت تلك الخضروات الصحية كميات قليلة من السعرات الحرارية إلى الطبق اللذيذ.

5. بيض ونقانق

تساعد وجبة الإفطار الغنية بالبروتين على مقاومة هجمات الوجبات الخفيفة على مدار اليوم، وفي دراسة أجريت على مجموعة من الشابات البدينات ، شعرت النساء اللائي بدأن يومهن بـ 35 جرامًا من البروتين – ربما يكون هذا أكثر مما تأكله – بالشبع على الفور، وتناولت النساء وجبة إفطار 350 سعرة حرارية تضمنت البيض ونقانق، ويبدو أن تأثير وجبة الإفطار الغنية بالبروتينات استمرت حتى المساء، عندما تناولت النساء كميات أقل من الأغذية الدهنية والسكرية مقارنة بالنساء اللائي تناولن الحبوب على الإفطار.

6. الجوز

لتناول وجبة خفيفة رائعة أثناء الجري، خذ حفنة صغيرة من اللوز أو الفول السوداني أو الجوز أو البقان، وتظهر الأبحاث أنه عندما يأكل الناس المكسرات ، فإنهم يأكلون بشكل تلقائي أقل في وجبات الطعام اللاحقة.

7. التفاح

تخطي عصير التفاح واختار بدلاً من ذلك تفاحة مقرمشة، حيث تقلل الفاكهة الكاملة الشهية بطريقة لا تعمل بها عصائر الفاكهة والصلصات، وأحد الأسباب هو أن الفاكهة النيئة تحتوي على ألياف أكثر، بالإضافة إلى أن المضغ يرسل إشارات إلى عقلك بأنك قد أكلت شيئًا كبيرًا.

8. الزبادي

سواء كنت تفضل اليونانية أو التقليدية، يمكن أن يكون الزبادي مفيدًا لمحيط الخصر لديك. وتابعت دراسة أجرتها جامعة هارفارد أكثر من 120 ألف شخص لمدة عقد أو أكثر. و جاء الزبادي ، من بين جميع الأطعمة التي تم تتبعها ، الأكثر ارتباطًا بفقدان الوزن، وهذا لا يثبت أن الزبادي تسبب في فقدان الوزن، لكنه برز من بين الأطعمة الأخرى.

9. الجريب فروت

نعم ، يمكن أن يساعدك الجريب فروت حقًا في التخلص من أرطال الوزن ، خاصة إذا كنت معرضًا لخطر الإصابة بمرض السكري. ووجد الباحثون في عيادة سكريبس في سان دييغو أنه عندما يأكل الأشخاص البدينون نصف حبة جريب فروت قبل كل وجبة. فإنهم ينخفضون بمعدل 3 أرطال على مدار 12 أسبوعًا، وكان لشرب عصير الجريب فروت نفس النتائج. لكن عصير الجريب فروت ليس له أي خصائص مثبتة في “حرق الدهون” – ربما ساعد الناس على الشعور بالشبع.

كن حذرًا: لا يمكنك تناول الجريب فروت أو عصير الجريب فروت إذا كنت تتناول أدوية معينة. لذا تحقق من الملصق الموجود على جميع الوصفات الطبية الخاصة بك ، أو اسأل الصيدلي أو الطبيب.