تأجيل محاكمة الإرهابي محمود عزت في “أحداث مكتب الإرشاد” إلى هذا الموعد

قضت الدائرة الثانية إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طره، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار معتز خفاجي وعضوية المستشارين سامح داود ومحمد عمار بأمانة سر سيد حجاج. بحجز الحكم في إعادة محاكمة الإرهابي محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان. على الحكم الصادر ضده غيابياً بالسجن المؤبد في القضية المعروفة إعلاميا بـ”أحداث مكتب الإرشاد”، لجلسة 8 أبريل المقبل.

وأحال المستشار طارق أبو زيد المحامي العام الأول لنيابة جنوب القاهرة، في وقت سابق، قيادات الإخوان الي المحاكمة. بعد أن وجهت النيابة لعزت الاشتراك مع باقي المتهمين من قيادات تنظيم الإخوان الإرهابي في ارتكاب جرائم القتل والشروع فيه تنفيذاً لغرض إرهابي. وحيازة وإحراز أسلحة نارية وذخيرة غير مرخصة بواسطة الغير. والانضمام إلى عصابة مسلحة تهدف إلى ترويع الآمنين والتحريض على البلطجة. والعنف أمام مقر مكتب الإرشاد بالمقطم. ومواجهة المتظاهرين في ثورة 30 يونيو المطالبة برحيل الرئيس المعزول محمد مرسي. مما أسفر عن مقتل 9 أشخاص واصابة 91 آخرين.

ووجهت لهم النيابة تهم الاشتراك بطريقي الاتفاق والمساعدة في إمداد مجهولين بالأسلحة النارية والذخائر والمواد الحارقة والمفرقعات والمعدات اللازمة. والتخطيط لارتكاب الجريمة فقام المتهمون المتواجدين بالمقر بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش تجاه الضحايا قاصدين إزهاق أرواحهم.