طارق شوقي: احنا نمبر 1.. و أطبخى يا جارية كلف يا سيدي

أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة أعطت للطلاب فرصة للمذاكرة، والطالب الذي يسعي للغش في الامتحانات والأبحاث فهو لا يرغب في التعلم إنما يسعي للنجاح في الامتحان فقط، ويجب على أولياء الأمور بضرورة مساعدة أبنائهم في التعلم والاجتهاد.

وتابع وزير التربية والتعليم، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأربعاء: «سيب إبنك يتعلم، نغش لية» .

وأضاف شوقي، أن كل شي متاح في منصة المعرفة وعلي الطلاب الإطلاع عليها، زمان كان يوجد كتاب الحكومة أما الآن هناك الكتاب الحكومي والقنوات التعليمية ونوجه الرسائل التربوية عبرها، وكتاب للقيم والاخلاق ومنصة ذاكر، ومنصه التعليم المصرى .

وقال وزير التربية والتعليم، إن هناك عدد من الأمور المغلوطة التي يتم الترويج لها، خاصة أننا الوزارة رقم واحد، وذلك في حجم الشائعات، مضيفاً :هناك ناس غاوية بلبله.

واستكمل شوقي: هناك شائعات تتردد بارقام لم تقر، اطبخي يا جارية كلف يا سيدي.. الحقيقة إننا نقوم بمجهود جبار.

وفى ذات السياق، أكدت وزارة التربية والتعليم، على استكمال المحتوى الدراسي عن طريق منظومة التعليم عن بُعد حتى ١٦ يناير من الشهر الجاري، حيث تسعى الوزارة إلى التوسع في مصادر التعلم عن بُعد للطلاب، التي نجحت الوزارة منذ بدء العام الدراسي في توفيرها سواء كانت منصات إلكترونية أو القنوات التعليمية لتغطية شرح المناهج لكافة المراحل التعليمية بداية من رياض الأطفال وحتي الصف الثالث الثانوي العام وكذلك الدبلومات الفنية.