“الحساب يجمع”.. استجواب وزير التعليم تحت قبة البرلمان

قال عضو مجلس النواب، إيهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى، إن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، سيحضر غداً إلى مجلس النواب لإلقاء بيان الوزارة.

وأوضح عضو البرلمان، أنه طلب استدعاء وزير التربية والتعليم للحديث معه فى عدة أمور خاصة بمنظومة التعليم.

“اسأل وزير التربية والتعليم”..

وأكد البرلمانى إيهاب منصور، أن صوت المواطنين يصل إليه، قائلا: “ارسلوا اسئلتكم
وسأقوم بتوجيهها للوزير غداً بمجلس النواب باذن الله”.

ومن المقرر، أن يستعرض الدكتور طارق شوقي وزيرالتربية والتعليم، كشف حساب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لما تم إنجازه من البرنامج الحكومي، خلال الفترة التي قضاها في منصبه من 2017 وحتى 2020م، غدا الأربعاء، أمام أعضاء مجلس النواب.

وكشفت مصادر مسئولة، أن الدكتور طارق شوقي، انتهى من إعداد كشف الحساب لإنجازات الوزارة، وعلى استعداد تام لمواجهة أعضاء مجلس النواب تحت قبة البرلمان غدًا.

وأكدت المصادر، أن استدعاء الوزراء وعرض كشف حساب كل وزارة، يأتي قبل حسم البرلمان وموافقته على التشكيل الحكومي الجديد.

سبب كشف حساب وزير التعليم أمام النواب:

ولفتت المصادر، إلى أن كشف حساب وزارة التربية والتعليم، شمل إبراز عدة محاور أهمها عبور الوزارة من أزمة الدراسة واستكمال العملية التعليمية في ظل جائحة كورونا، ونجاح الوزارة في توفير بدائل للتعليم عن بُعد، وتطبيق منظومة “الأون لاين”، وبدائل تقييم الطلاب خلال فترة فيرس كورونا المستجد، والإشادات الدولية لخطة التعليم في ظل كورونا واستمرار الدراسة.

ويتضمن كشف الحساب، إنجازات الوزارة بامتحانات المرحلة الثانوية الإلكترونية، وتعديل قانون التعليم والثانوية التراكمية، ونجاح الوزارة في إجراء الامتحانات التجريبية لطلاب أولى ثانوي، في ظل استمرار تداعيات فيروس كورونا، واستكمال خطة تطوير التعليم الجديدة، إضافة إلى ملف زيادة أجور المعلمين، وتطوير منظومة التعليم الفني، وتطوير المناهج، وبناء نوعيات جديدة من المدارس، وإنشاءات الفصول الجديدة التي تمت على مدار الـ4 سنوات الماضية، وكذا خطة إنشاء المدارس اليابانية، وحل مشكلة الكثافات الطلابية ورياض الأطفال.