واتساب يحسم الجدل ويرد على المستخدمين بشأن الخصوصية


أثارت التحديثات الجديدة التى قام بها تطبيق المراسلة الشهير واتس آب الجدل بين المستخدمين، حيث أن تتطلب التحديثات الجديدة في سياسة الخصوصية، من المستخدمين مشاركة بياناتهم مع فيس بوك وشركات أخرى، وفي حالة عدم الموافقة، سيتم حذف الحساب تماما.

وكان قد أعلن واتس آب، توقفه عن دعم ملايين الهواتف المحمولة، وعدم عمله عليها مرة أخرى، وتحديثات الواتساب الجديدة، ما تسبب في زيادة غضب المستخدمين، وبسبب إجبار المستخدمين على الموافقة على التحديثات التي إن لم يوافقوا عليها بحلول 8 فبراير المقبل، سيتم حذف حسابهم.

وجاء ذلك فى مصلحة تليجرام و سينجل، حيث كان كان الحل هو اللجوء إلى هذه التطبيقات البديلة، التي لا تفرض سياسة الخصوصية.

وبعد الجدل، قام تطبيق واتس آب، على موقعه الرسمى، بالرد على أبرز التساؤلات والمخاوف التي وردت إلى أذهان المستخدمين والتى جاءت كالآتى:

هل تؤثر التحديثات الجديدة على خصوصية الرسائل؟

نريد أن نكون واضحين أن تحديث السياسة لا يؤثر على خصوصية رسائلك مع الأصدقاء أو العائلة بأي شكل من الأشكال، بدلاً من ذلك ، يتضمن هذا التحديث التغييرات المتعلقة بمراسلة شركة على «WhatsApp» ، وهو أمر اختياري ويوفر مزيدًا من الشفافية حول كيفية جمع البيانات واستخدامها.

خصوصية وأمان الرسائل الشخصية

لا يمكننا رؤية رسائلك الخاصة أو سماع مكالماتك ، وكذلك «فيسبوك»، ولا يمكن لكل من واتس آب وفيسبوك، قراءة رسائلك أو سماع مكالماتك مع أصدقائك وعائلتك وزملائك في العمل على «WhatsApp».

أيا كان ما تشاركه ، فإنه يبقى بينكما، ذلك لأن رسائلك الشخصية محمية بالتشفير من طرف إلى طرف.

هل يحتفظ واتساب بسجلات للرسائل ؟

لا نحتفظ بسجلات للأشخاص الذين يرسلون الرسائل أو يتصلون بها، فبينما يخزن المشغلون وشركات الجوال تقليديًا هذه المعلومات، نعتقد أن الاحتفاظ بهذه السجلات لملياري مستخدم يمثل خطرًا على الخصوصية والأمان على حد سواء ونحن لا نقوم بذلك.

هل يمكن رؤية الموقع الحالي للمستخدم؟

لا يمكننا رؤية موقعك المشترك ولا يمكن لفيسبوك أيضًا، فعندما تشارك موقعك مع شخص ما على الواتس، يكون موقعك محميًا عن طريق التشفير من طرف إلى طرف ، مما يعني أنه لا يمكن لأحد رؤية موقعك باستثناء الأشخاص الذين تشاركه معهم .

مشاركة بيانات الاتصال مع فيسبوك

لا نشارك جهات اتصالك مع «Facebook»، عندما تمنحنا الإذن ، فإننا نصل فقط إلى أرقام الهواتف من دفتر العناوين الخاص بك لجعل المراسلة سريعة وموثوقة، ولا نشارك قوائم جهات الاتصال الخاصة بك مع التطبيقات الأخرى التي يقدمها فيسبوك.

هل يشارك الواتساب البيانات مع فيسبوك للإعلانات؟

نستخدم عضوية المجموعة لتسليم الرسائل وحماية خدمتنا من البريد العشوائي وإساءة الاستخدام، ولا نشارك هذه البيانات مع فيسبوك لأغراض الإعلانات، ومرة أخرى ، يتم تشفير هذه الدردشات الخاصة من طرف إلى طرف بحيث لا يمكننا رؤية محتواها.

كيفية معرفة البيانات التي يجمعها واتساب ؟

يمكنك تنزيل ومعرفة المعلومات المتوفرة لدينا على حسابك مباشرة من داخل التطبيق.

ضبط الرسائل على وضع الاختفاء

لمزيد من الخصوصية ، يمكنك اختيار ضبط رسائلك بحيث تختفي من الدردشات بعد إرسالها.

أخبار ذات صلة