توزيع 30 مليون جنيه شهريا على المحافظات.. والمالية تنتج مليون يوميا من الفكه

أكدت وزارة المالية، قدرتها على تلبية جميع احتياجات السوق من العملات المعدنية المساعدة “الفكة”، حيث يتم إنتاج مليون جنيه يوميًا، وتوزيع ٣٠ مليون جنيه شهريًا على مستوى المحافظات.

التيسير على المواطن وتلبية احتياجات الجهات الحكومية والخاصة

وقالت وزارة المالية في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن الإنتاج المستمر يأتي للوفاء بمتطلبات الجهات الحكومية وطلبات القطاع الخاص، كالسلاسل والمحلات التجارية الكبرى، على ضوء حجم أعمالها، بما يسهم في التيسير على المواطنين، ويمكنهم من الاستفادة بالخدمات الحكومية، وغيرها، وتسهيل عمليات البيع والشراء.

كما وجّه وزير المالية، الدكتور محمد معيط، باستدامة توفير الاحتياطات اللازمة من العملات المعدنية المساعدة “الفكة”، بما يضمن تلافي حدوث أي اختناقات خاصة في المواسم والأعياد وأوقات الذروة.

ربط الإنتاج بالتوزيع لتحديد الاحتياجات الفعلية

من جانبه، قال رئيس مصلحة الخزانة العامة وسك العملة، اللواء حسام خضر، إن ربط الإنتاج بالتوزيع الذي تحقق بدمج مصلحتي “الخزانة العامة” و”سك العملة” في كيان واحد، أسهم كثيرًا في تحديد الاحتياجات الفعلية من العملات المعدنية المساعدة “الفكة” بكل دقة، وخفض التكلفة وتعزيز الحوكمة، حيث تم توحيد الأنشطة المتشابهة.

وتابع خضر: “إن الدمج أدى إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين من مصلحة الخزانة العامة وسك العملة.”

وأضاف رئيس مصلحة الخزانة العامة وسك العملة، أنه سيتم إتاحة منافذ جديدة للعملات المعدنية المساعدة بمبنى الخزانة العامة وسك العملة في القاهرة تيسيرًا على المواطنين.

بواسطة
إسلام جمعة

أخبار ذات صلة