فرصة للشراء.. انخفاض أسعار الذهب وصدمة للتجار بعد الأسعار الجديدة

هبطت أسعار الذهب، خلال تعاملات اليوم، مما أدى لزيادة الطلب على عيار 21 الأكثر تداولا في السوق المحلى بـ 807 جنيهات للجرام الواحد، ويسجل تراجعًا بمقدار 42 جنيها من بداية عام 2021 فى محلات الصاغة.

أسعار الذهب اليوم:

عيار 24 سجل 922 جنيه.

عيار 21 سجل 807 جنيهات.

عيار 18 سجل 691 جنيه.

وبلغ سعر جنيه الذهب 6455 جنيه.

وأوضح هاني جيد رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن نظام الدمغ بالليزر لن يتم تطبيقه بين يوم وليلية، وكافة الذهب الموجود في الأسواق حاليا مدموغ، لكن ما يستجد هو ضرورة أن يكون الذهب مدموغ بالليزر، مشيرا إلى أن الذهب المدموغ في السوق قبل نظام الليزر سيتم شراؤه من المستهلكين بالفاتورة، وكافة الكميات الموجودة في المحال سيتم دمغها على مراحل.

وأكد جيد، أن التطبيق لنظام الدمغ بالليزر يبدأ مطلع يناير 2021، ولن يكون له تأثير على المستهلكين، فهي عملية تنظيمية لمعرفة منشأ كل قطعة ذهب، ليكون لها ما يشبه سجل منذ تصنيعها وحتى بيعها وتناقلها بين العملاء، لكن المبيعات منذ بداية الشهر لن يجد عليها أي جديد.

وتابع رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، أن التاجر لن يتوقف عن شراء الذهب المدموغ بشكله التقليدي، فالنظام الجديد للدمغ يبدأ مع مطلع العام، وقد نستغرق عام تقريبا، للانتهاء من الكميات بالأسواق والتي سيتم دمغها تباعا.

وقال جيد: إن تكاليف دمغ الذهب بالنظام الجديد ستتراجع، فكان الدمغ لكل جرام يتكلف 6 جنيهات تقريبا، والآن قد يتراجع إلى 1.5 جنيه بنظام الليزر، والمستهلك النهائي لن يشعر بأية تغيرات نتيجة هذه الأمور الفنية.

أخبار ذات صلة