طارق شوقي يحسم الجدل بشأن اعتماد الأبحاث بدلا من الامتحانات فى تقييم الطلاب

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه يستبعد الأبحاث في تقييم الطلاب في الترم الأول من العام الدراسي الجاري، بعد تأجيل الامتحانات بسبب فيروس كورونا، مشيراً إلى أن الوزارة تدرس كل الحلول الممكنة لتنفيذها لاستكمال العام الدراسي.

وأوضح وزير التربية والتعليم، فى تصريحاته، أن الوزارة نجحت في تسيير الفصل الدراسي الأول رغم كل الصعوبات والتحديات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا، ولا يوجد جديد بشأن امتحانات الترم الأول حتى الآن.

وتابع وزير التعليم، أن الوزارة حققت تقدماً في خطة تطوير التعليم والمناهج، وقدمت تعليم متميز وعالي الجودة لجميع الطلاب بمختلف مراحل التعليم العام والفني، مشددا على أن فيروس كورونا لن ولم يتسبب في إلغاء امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية.

تفشى فيروس كورونا يوقف مجموعات التقوية

وأضاف شوقي، أن الوزارة نجحت في الحفاظ على الطلاب خلال سير الفصل الدراسي الأول وقدمت لهم تعليم متميز، كما أن مجموعات التقوية بالمدارس حلت مشكلة الدروس الخصوصية، موضحا أن مجموعات التقوية معلقة حتى يوم 20 فبراير المقبل، بسبب تفشي فيروس كورونا.

وشدد طارق شوقي، على أن امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية سيعقدان في مواعيدهما المحددة، وسيتم اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا خلال سير الامتحانات.

جدير بالذكر، أن التساؤل عن موعد امتحانات الصف الأول والثانى الثانوي 2021 الالكترونية، عبر أجهزة التابلت، هو ما يشغل أولياء الأمور، وذلك بعد اعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعقد امتحان الصفين عبر أجهزة التابلت، والتغييرات التي شهدتها العملية التعليمية في مصر بعد القرارات الاخيرة المتعلقة بتغيير الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2020/2021 ، بسبب فيروس كورونا وزيادة حالات الاصابة بمصر.

موعد امتحانات الصف الأول الثانوي 2021

ومن جانبه، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بإجراء امتحان الصفين الاول والثاني الثانوي من المنزل بنظام التابلت، وذلك في ظل القرارات الجديدة التي أصدرها الرئيس لحماية طلاب المدارس والجامعات من انتشار فيروس كورونا في مصر

أخبار ذات صلة