تعرف على مواعيد امتحانات الترم الأول 2021

يشغل تفكير أولياء الأمور تساؤل عن موعد امتحانات الصف الأول والثانى الثانوي 2021 الالكترونية، عبر أجهزة التابلت، وذلك بعد اعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعقد امتحان الصفين عبر أجهزة التابلت، والتغييرات التي شهدتها العملية التعليمية في مصر بعد القرارات الاخيرة المتعلقة بتغيير الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2020/2021 ، بسبب فيروس كورونا وزيادة حالات الاصابة بمصر.

موعد امتحانات الصف الأول الثانوي 2021

ومن جانبه، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بإجراء امتحان الصفين الاول والثاني الثانوي من المنزل بنظام التابلت، وذلك في ظل القرارات الجديدة التي أصدرها الرئيس لحماية طلاب المدارس والجامعات من انتشار فيروس كورونا في مصر.

وكشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ان امتحان الصفيين الأول والثاني الثاني سيتم تحديده عقب العودة من اجازة نصف العام الدارسي 20 فبراير، وفقاً لتصريحات الدكتور مصطفي مدبولي، بعدم عقد اى امتحانات قبل 20 فبراير، وتأجيل كافة الامتحانات بعد اجازة نفص العام، حفاظا على الطلاب والقائمين على العملية التعليمية من جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه فيما يخص مكان عقد الامتحان سواء بالمنزل او المدرسة، فعلق قائلا “سوف يتم الاستقرار على الحل الأمثل بعد تقدير الموقف في منتصف فبراير ان شاء الله”.

وأشار شوقي، إلى أنه سوف تكون امتحانات الصفين والاول والثاني الثانوي ، في الدروس المقررة خلال الفصل الدراسي الاول في المناهج الدراسية المختلفة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن جداول الجديدة لامتحانات الصفيين الأول والثاني الثانوي 2021، قريبا جدا.

أخبار ذات صلة