برلمانى: الشعب يقف خلف قيادته السياسية وعلى قطر أن توقف دعمها للإرهاب

أكد الدكتور أيمن محسب عضو مجلس النواب عن حزب الوفد ، أن مصر تدير الملف الخارج سواء إقليميا أو دوليا بشكل متميز منذ عام 2014 وحتى الآن، لافتا إلى أن الشارع المصرى يقف خلف قيادته السياسية بكل قوة خاصة فيما يتعلق بموقف مصر من المصالحة مع قطر.

وقال محسب خلال تصريحاته، بالتأكيد إن قمة العلا بالسعودية تمثل خطوة كبيرة فى إنهاء الخلاف مع قطر مثمنا الدور الذى لعبته الكويت فى هذا الصدد كما شدد أن مصر دولة كبيرة وتعى جيدا مصالح باقي الدول العربية ضمن تحركاتها فأمن الخليج خط أحمر بالنسبة لمصر.

وتابع عضو مجلس النواب، أن قطر مطالبة بوقف دعمها للجماعات الدينية المتشددة وعلى رأسها جماعة الإخوان الإرهابية إذا كانت ترغب جديا فى إنهاء الخلاف كما ان ذراعها الإعلام قناة الجزيرة مطالب بالكف عن الهجوم على الدول العربية ووقف أى بذاءات ضد العرب حتى تكون هناك مصالحة حقيقية ترضاها الدول العربية وفى مقدمتها مصر.

وفى السياق، كشفت وكالة رويترز للأنباء، نقلا عن مسئول كبير في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المنتهية ولايته، إن الاتفاق لرفع الحصار عن قطر يقضي برفع السعودية والإمارات والبحرين ومصر الحصار عن قطر وتخلي الدوحة عن الدعاوى القضائية المرتبطة به.

و‏قال وزير الخارجية ‎الكويتي إن أمير ‎الكويت أجرى اتصالين مع أمير دولة ‎قطر وولي العهد السعودي من أجل توقيع بيان القمة الخليجية.

كما أكدت وكالة الأنباء العمانية عدم حضور السلطان هيثم بن طارق، للقمة الخليجية الـ41، بعدما تلقى دعوة رسمية من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية.

وتابعت وكالة الأنباء العالمية: “نيابة عن حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – أبقاه الله – يغادر البلاد غدًا صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد، نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، متوجهًا إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة لترؤس وفد السلطنة في مؤتمر القمة الخليجية الـ41”.

رد فعل المصريون على المصالحة مع قطر

وفى ذات السياق، يرفض المصريون المصالحة مع قطر، حيث أطلق الإعلامى أحمد موسى، استفتاء على الهواء للمشاهدين، والذى يتضمن سؤال: هل تؤيد المصالحة مع النظام القطرى؟ وقال الإعلامى أحمد موسى فى برنامجه ” على مسئوليتى ” المذاع على قناة ” صدى البلد”، قطر لم تنفذ أى مطلب من مطالب الرباعى العربى.

وشدد موسي، أن الشعب المصرى لن ينسى دور قطر فى تخريب المنطقة العربية ونشر الإرهاب فى المنطقة ومصر، الشعب المصرى لن يسامح من يقف ضده ولن نسامح قطر وحكامها مطلقا “. وتابع الإعلامى أحمد موسى:” قطر دولة تدعم الإرهاب وتشن أبواقها الإعلامية حملات ممنهجة ضد مصر للعمل على اسقاطها “.

أخبار ذات صلة