عاجل.. تأجيل الامتحانات إلى نهاية العام الدراسى بسبب كورونا

كشف مصدر مسئول فى التعليم، أنه سيتم الاتجاه إلى تأجيل الامتحانات إلى نهاية العام الدراسى بالكامل، وذلك بسبب تزايد إصابات ووفيات فيروس كورونا.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار، أمين المجلس الأعلي للمستشفيات الجامعية والمتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إنه من الوارد تأجيل الامتحانات إلى نهاية العام بسبب فيروس كورونا المستجد كوفيد19.

وأوضح عبد الغفار، أن تأجيل الامتحانات بسبب زيادة أعداد إصابات فيروس كورونا بين فئة الشباب والذى انتشر بسبب عدم اتخاذ هؤلاء للتدابير الاحترازية، وإهمال البعض لها، مضيفا أن شباب محجوزين في المستشفى، وليس للشباب أو كبر السن معيار علمي عن مستوى الإصابة بالفيروس.

نعمل عدد من الخطوات في لقاحات كورونا

وقال عبدالغفار، خلال استضافته ببرنامج الحياة اليوم المذاع على فضائية الحياة، إن مصر تعمل على عدد من الخطوات في اللقاحات الخاصة بعلاج فيروس كورونا، وبمجرد حدوث ذلك سيتم إعلانه في وسائل الإعلام: “الرئيس عبدالفتاح السيسي معودنا على كده، منتكلمش في الحاجة إلا لما تخلص”.

الدولة تتحرك تجاه اللقاحات الناجحة

وبعد حديث عبد الغفار عن تأجيل الامتحانات، أضاف المتحدث باسم التعليم العالى، أن الدولة المصرية تتحرك على كافة اللقاحات التي ثبت نجاحها على مستوى العالم، وهناك إجراءات على الأرض تجري من قبل الدولة المصرية للحصول على تلك اللقاحات ووصلت الأمور لمراحل متقدمة جدا، ولا نكتفي أن تكون تلك اللقاحات حصلت على الموافقة من هيئة الأدوية الأوروبية أو الموافقات في البلدان، ولكن كل ما يأتي في اللقاح يتم تحليله بالأراضي المصرية ومن قبل الخبراء المصريين: بالرغم من وصول اللقاح الصيني لم يتم تداوله، وكنا في انتظار الترخيص الطارئ من قبل العلماء المصريين.

قرارات الوزراء ليست قوية

وأوضح عبدالغفار، أنه سيتم استكمال العام الدراسي مع بداية 16 يناير عبر تلك المنصات، وكل الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية لديها القدرة على توفير المناهج عبر المنصات الإلكترونية، بالإضافة إلى تأجيل الامتحانات، حيث إن الدولة تعمل منذ فترة زادت على العامين على المنصات الإلكترونية، وهناك تكليف رئاسي لتحويل الجامعات الحكومية إلى جامعات ذكية، وكل يوم هناك إعادة تقييم للوضع الصحي المصري، مشيرًا إلى أن قرارات مجلس الوزراء ليست قوية، ولكنها تتأثر بالمستجدات الوبائية الخاصة بالفيروس في مصر.

أخبار ذات صلة