مساحات تبدأ بـ 90 مترًا.. تفاصيل الإعلان الـ 15 للاسكان الاجتماعي

تواصل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، طرح عدد من الوحدات السكنية، بمساحات وأسعار مختلفة، كاملة التشطيب، داخل عدد من المدن الجديدة، ويتم تسليمها خلال 36 شهرًا من موعد الإعلان عن الطرح.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن توفير وحدة سكنية لكل مواطن، لتحقيق رغبته في امتلاك مسكن خاص به.

ويترقب عدد كبير من المواطنين الراغبين في الحصول على وحدة سكنية، خاصة منخفضي ومتوسطي الدخل، الإعلان عن طرح وحدات سكنية جديدة ضمن الإعلان الخامس عشر، كي يتمكن العميل من الحصول على وحدة ضمن وحدات الإعلان عن طريق التقديم على الطرح والحصول على وحدة سكنية.

وأكدت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، مي عبدالحميد، أنه سيتم طرح وحدات سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي في طرح جديد “الإعلان الـ 15″، عقب الانتهاء من الطرح الحالي الذي يتضمن 100 ألف وحدة سكنية للمواطنين من منخفضي الدخل، و25 ألف وحدة لمتوسطي الدخل، وذلك بعدد من المدن الجديدة والمقرر الانتهاء من حجز تلك الوحدات نهاية ديسمبر الجاري.

وقالت “عبدالحميد” إن الطرح الجديد سيكون في عدد من المدن الجديدة منها: 6 أكتوبر الجديدة، وحدائق أكتوبر، وحدائق العاصمة بمدينة بدر، والعبور الجديدة.

وعن مساحة الوحدات السكنية التي سيتضمنها الطرح الجديد، أشارت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إلى أن مساحة الوحدات ستبدأ من 90 مترًا مربعًا، وستكون الوحدات كاملة التشطيب، على أن يتم الاستلام خلال 3 سنوات من تاريخ نشر الإعلان في الجرائد الرسيمة، وسيكون السداظ بأنظمة مختلفة بما فيها التقسيط لسنوات طويلة تصل لـ20 عامًا بنظام التمويل العقاري.

ومن المقرر أن يتم الكشف عن شروط الحجز أو الفئة التي سيشملها الطرح الجديد، فور الإعلان عن الوحدات، وذلك بحسب الرئيس التنفيذي للصندوق.

أخبار ذات صلة