شوقي: 5 آلاف جنيه رسوم الامتحانات.. وامتحان تجريبى لأولى ثانوى 15 ديسمبر

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن كل محافظ لديه صلاحيات منح إجازات بما لا يخل بسير العمل الإدارى أو العملية التعليمية، مشددا على الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا في كل مديريات التربية والتعليم.

امتحان تجريبي 15 ديسمبر

وكشف وزير التعليم، خلال مداخلة هاتفية بقناة صدي البلد، أنه سيكون هناك امتحان تجريبي لطلاب الصف الأول الثانوي يوم الثلاثاء 15 ديسمبر، مشيرا إلى أن التعديلات التي جريت على قانون التعليم لتحقيق الخطة الاستراتيجية للتنمية المستدامة، وأن الحد الأقصى لرسوم دخول الامتحانات بعد المرة الأولى 5 آلاف جنيه.

وأوضح شوقي، أن المنصة الرقمية للتعليم حققت 339 مليون مشاهدة، مضيفا أن الإجراءات الاحترازية التي جرى تطبيقها على المدارس حققت نتائج إيجابية كبيرة.

قانون التعليم

وتابع شوقي: “أن قانون التعليم كبير وكنا نغير مادة واحدة فقط وهى المادة رقم 28 من القانون، مشيراً إلى أن الحديث عن الثانوية العامة فقط، كما أن الهدف هو الامتحان والقانون يختص بالامتحان.”

وأضاف شوقي، قبل تعديل القانون كانوا مجرد سنوات نقل، مؤكدا أن القانون يجرى عرضه ويذهب لوزارة العدل، كما يعرض على مجلس الوزراء بأكثر من جلسة.

امتحانات ثانوية عامة إلكترونية

وأكمل وزير التربية والتعليم، أنه يتبقى خطوة أخرى وهى العرض على مجلس النواب لمناقشته وبعدها يوقعها رئيس الجمهورية، قائلا: “تعديلات قانون التعليم بالثانوية العامة ستطبق على من يلتحق بالصف الأول الثانوي للعام المقبل، عندما يتم إقرار القانون يطبق على أول دفعة وستكون عام 2021-2022”.

واختتم وزير التربية والتعليم، أن الهدف من تعديلات قانون الثانوية العامة الاعتماد على المهارات وليس الحفظ من أجل الامتحان، موضحاً أن امتحانات الثانوية العامة ستكون إلكترونية، ولن يكون هناك تدخل بشرى على الإطلاق.

أخبار ذات صلة