انتحار كاهن أثناء الصلاة فى كاتدرائية مارجرجس

تداولت صفحات التواصل الاجتماعي خبر انتحار الاب جورج حوش حيث قام باطلاق النار على نفسه ووفاته في مدينة اللاذقية

حادثة وفاة الأب جورج حوش

حيث انتحر رجل الدين المسيحي الخوري ” جورج حوش ” باطلاق النار على نفسه أثناء الصلاة في كاتدرائية “مار جرجس” للروم الأرثوذوكس في مدينة “اللاذقية”

حيث فارق الحياة على الفور إثر إطلاقه النار على نفسه، دون أن تتبيّن دوافع الحادثة وخلفياتها.

وكان “حوش” خوري فى قرية “حلوز” بريف “إدلب” قبل أن ينتقل منها إلى مدينة “اللاذقية” بسبب ظروف الحرب.

ونشرت وزارة الداخلية السورية ورد إخبار إلى قسم شرطة الشيخ ضاهر في اللاذقية حول إقدام الكاهن جورج رفيق حوش 66 عاما بإطلاق النار على نفسه ضمن كاتدرائية مارجرجس للروم الأرثوذكس.

على الفور تم إرسال دورية من القسم والأدلة الجنائية من فرع الأمن الجنائي ولدى وصولهم للمكان شوهد المذكور جالس على كرسي ضمن الكاتدرائية ومصاب بطلق ناري في الصدر والمسدس ملقى على الأرض بجواره .

حضرت هيئة الكشف الطبي والقضائي وتبين سبب الوفاة صدمة رضية نازفة تالية لطلـ.ـق نـ.ـاري نافذ بالصدر باتجاه الظهر .

ومن خلال التحقيق باشراف قائد شرطة محافظة اللاذقية بالذات تبين إقدام الكاهن على إطلاق النار على نفسه من مسدسه الخاص عيار 7.5 مم بسبب ضغوطات نفسية واجتماعية ، حيث عثر بحوزته على قصاصات ورقية مكتوبة بخط يده تؤكد ذلك .

ايبارشية اللاذقية للروم الأرثوذكس تُصدر بيان

عقب الحادثة اصدر ابرشية اللاذقية للروم الارثوذكس بيان جاء فيه :” مساء اليوم الواقع فيه الاربعاء 6 نيسان 2022 انهى الخوري جورج رفيق حوش حياته وذلك باطلاق النار على نفسه في كاتدرائية القديس جاورجيوش .. وقد اتى هذا التصرف المستغرب نتيجة ضغوط نفسية ومادية واجتماعية متراكمة .”

كما اختتمت البيان : ” لذا نلتمس من جميع ابنائنا المؤمنين ان يقاربوا هذا الحادث المؤلم بروح الصلاة استمطارا لرحمات الرب .. الى ان تستكمل كافة الاجراءات القانونية ويتم الدفن.