وزير الإعلام: “السيسي” يهتم بالعلاقات مع الدول الأفريقية

قال أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يهتم بتطوير العلاقات مع الدول الأفريقية، كما يتابع بنفسه مدى استفادة الدارسين الأفارقة بمركز التدريب والدراسات الإعلامية التابع للوزارة.

وأضاف وزير الدولة للإعلام أن الرئيس السيسي يوجه بتطوير البرامج بشكل كبير في هذا المركز، ويتابع باستمرار مدى استفادة الدارسين الأفارقة من البرامج التي يقدمها.

وشهد هيكل، اليوم الأربعاء، تخريج دفعة الدورة الأساسية رقم ٣٦ للإعلاميين الأفارقة الناطقين بالفرنسية، بحضور سفيري كوت ديفوار وغينيا كوناكري، والتي عقدها مركز التدريب والدراسات الإعلامية التابع لوزارة الدولة للإعلام في الفترة من ١٦ مارس الماضي وحتى ٧ أبريل الجاري.

وبلغ عدد الدارسين بالدورة التدريبية ١٦ دارسًا من ٤ دول أفريقية هي كوت ديفوار ومالي وجمهورية غينيا والكونغو الديمقراطية.

وقال هيكل “إننا نهتم في مصر بالعلاقات الأفريقية بشكل عام، والمركز جزءٌ مهمٌ جدًا من جهود الوزارة لتحقيق التعاون الإعلامي مع الدول الأفريقية”.

وأوضح هيكل أنه ” مع التطور المذهل في وسائل الإعلام وأصبح لزامًا علينا تطوير المادة الإعلامية التي يتم تدريسها أولًا بأول”، مضيفًا أنه “إذا كانت مهام القادة والسياسيين هي تطوير العلاقات السياسية بين الدول، فالإعلام يلعب دورًا كبيرًا في تطوير العلاقات بين الشعوب”.

وأعرب هيكل عن أمله بأن تكون المادة العلمية قد وصلت للدارسين جيدًا، كما أعرب عن تطلعه للمزيد من التعاون الإعلامي والثقافي بين مصر والبلدان المشاركة.

وألقت إحدى الدرسات كلمة وجَّهت فيها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على الاهتمام الكبير الذي شهدوه خلال الدورة، سواء من خلال المحاضرات أو الزيارات أو الاستقبال والإقامة الطيبة.

وتضمن البرنامج التدريبي لقاءات مع أساتذة وخبراء في المجال الإعلامي، كما تخللته زيارات سياحية وميدانية، مثل القمر الصناعي ومدينة الإنتاج الإعلامي والمتحف المصري ومُجمَّع الأدان والأهرامات ومدينة الإسكندرية وقناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة.