سامح شكري يزور بيروت اليوم حاملًا رسالة من السيسي إلى الرئيس اللبناني

أفادت وسائل إعلام لبنانية بأن وزير الخارجية سامح شكري سيزور لبنان، اليوم الأربعاء، حاملاً رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى نظيره اللبناني ميشال عون.

وقالت صحيفة “الجمهورية” اللبنانية، إن سامح شكري سينقل رسالة إلى الرئيس اللبناني تتناول موقف مصر من مختلف المستجدات في المنطقة، ونتائج الاتصالات التي تجريها لتسهيل الطريق لحل الأزمة اللبنانية، في ضوء الخطوط المفتوحة مع باريس وعدد من العواصم العربية والخليجية.

وذكرت الصحيفة أن الوزير المصري سيلتقي عون الحادية عشرة قبل الظهر، وسيلتقي كل من رئيس مجلس النواب نبيه بري والبطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي ورئيس حزب “الكتائب اللبنانية” سامي الجميل ورئيس “الحزب التقدمي الاشتراكي” وليد جنبلاط، ورئيس تيار “المردة” سليمان فرنجية.

وأوضحت أن شكري سيتصل هاتفياً برئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، بسبب إصابته بفيروس كورونا، على أن يختم جولته بلقاء مع رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري.

وقالت إن سامح شكري سيعقد مؤتمرًا صحفيًا عقب لقاء الحريري قس السادسة والنصف مساء، قبل أن يلبي دعوته الى عشاء على شرفه في “بيت الوسط”.

كانت صحف لبنانية أكدت أن وزير الخارجية المصري يصل بيروت اليوم في زيارة تمتد لساعات، موضحة أن الزيارة تأتي في سياق الجهود المصرية لحث الأطراف اللبنانية على الإسراع بتشكيل الحكومة والالتزام بالمبادرة الفرنسية لتشكيل الحكومة.