الصحة تعلن انطلاق حملة تطعيم مرشدي قناة السويس بلقاح كورونا

أجرت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، قبل قليل، زيارة، اليوم الثلاثاء، لهيئة قناة السويس، لمتابعة بدء تلقي كل من الأطقم الطبية بمستشفيات الهيئة، والمرشدين، اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد “COVID_19”.

رافق الوزيرة خلال الفعاليات، الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس.

وانطلقت حملة التطعيم بمبنى بنك الدم بمستشفى الهيئة نمرة ٦ في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرا.

وكانت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، أعلنت بداية عمليات تسجيل الفئات المستحقة من المواطنين للحصول على لقاحات فيروس كورونا المستجد، على الموقع الإلكتروني المخصص للتسجيل، ضمن خطة الدولة للتصدي لوباء كوفيد-19، وفي إطار الاهتمام بالصحة العامة.

وتوافد في اليوم الأول لتلقي اللقاح نهاية فبراير الماضي، مئات المستحقين للقاح من كبار السن واصحاب الامراض المزمنة، إلي المجمع الطبي بالاسماعيلية، حيث كان في استقبالهم لفيف من القيادات الطبية، لمساعدتهم.

واطلقت صحة الاسماعيلية حملات توعية للمواطنين، باهمية التسجيل لتلقي لقاح كورونا، من خلال المساجد، كاحد المنابر التوعوية في مصر.

وكشفت مصادر رسمية، في تصريحات خاصة، جهور القيادات الصحية بالإسماعيلية للتوعية بفيروس كورونا متمثلة بادارة الثقافة الصحية والاعلام.

من جهته عقد محمد ابراهيم محمد ابوسمرة، ممثل اعلامي بصحة الاسماعيلية، ندوة بمسجد فهد السيف، باحد مراكز المحافظة، تناول خلالها الحديث عن فيروس كورونا وكيفية انتقاله واعراضه وطرق الوقاية منه والتعقيم وكيفية رفع كفاءة جهاز المناعة لمواجة الفيروس المستجد، وتعريف الجمهور بكيفية التسجيل للقاح من خلال موقع الوزارة الالكتروني.