بيان هام من التعليم بشأن دراسة اللغة الهيروغليفية

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على فكرة ادخال بعض الرموز الهيروغليفية في المناهج الدراسية من العام الدراسي القادم.

قال وزير التربية والتعليم، إن فكرة ادخال رموز الكتابة الهيروغليفية بالفعل موجودة عندنا في إطار عام المناهج الخاصة بنظام التعليم الجديد ، وسيقابلها معانيها باللغة العربية ، مشيراً إلى أن هذه الرموز الهيروغليفية ستكون موجودة بكثرة في كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائي العام القادم والذي يتم طباعته حاليا.

وأضاف وزير التربية والتعليم : نؤكد أنه لن يتم تدريس الهيروغليفي كلغة منفصلة مثلما ندرس للطلاب اللغة العربية واللغة الانجليزية مثلما فهم البعض، ولكن فقط سنلقي الضوء على بعض رموز الهيروغليفية في مناهج نظام التعليم الجديد.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن هذه الفكرة ليست وليدة اللحظة وليست رد فعل على حدث نقل المومياوات الملكية الذي شهدته مصر مؤخرا، ولكن تقرر تطبيق هذه الفكرة في نظام التعليم الجديد عند وضع المناهج الجديدة، مؤكداً أنه تم الانتهاء بالفعل من وضع كتاب الصف الرابع الابتدائي بتفاصيله من قبل الحدث المذكور.

وقال: “نبني مناهج جديدة للنظام الجديد منذ 4 سنوات، وبالفعل اتفقنا مع وزارة الاثار من قبل حدث نقل المومياوات, على زيادة الوعي الاثري والسياحي لدى طلاب المدارس في مناهج نظام التعليم الجديد، وبالفعل كل الكتب الجديدة بها مفاهيم ومهارات وقيم متعلقة بالسياحة، وأشكال التراث المصري القديم واخلاقيات التعامل مع المناطق السياحية والسياحة”.