قبل رمضان.. قرارات حاسمة من محافظ القاهرة لمواجهة كورونا

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على ضرورة تطبيق والإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا وتطبيق الغرامات على المخالفين خاصة مع قرب شهر رمضان الكريم.

وشدد المحافظ، في تصريحات صحفية له، على استمرار المتابعة والمرور الميداني للتأكد من موقف توافر السلع التموينية والاستراتيجية والمواد الغذائية بالمعارض والشوادر بأسعار مخُفضة للمواطنين بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان المعظم، خاصة اللحوم الحمراء، والدواجن وكذلك المرور على الأسواق لضبط السلع الفاسدة حفاظا علي صحة وسلامة المواطنين.

كما أشار المحافظ إلى مجابهة انتشار فيروس كورونا وتنفيذ قرارات مجلس الوزراء بكل حسم من خلال عدم السماح بأداء صلاة التهجد والاعتكاف بالمساجد، أو إقامة الموائد الرمضانية، مع الالتزام بأداء صلاة التراويح في وقت لا يتجاوز 30 دقيقة.

كما وجه بمتابعة الأنشطة التجارية والمولات والمطاعم والكافيتريات والكافيهات وما يماثلها، ومن بينها الالتزام بتوقيتات الفتح والإغلاق الصيفية للمنشآت المشار إليها بعاليه اعتباراً من 17 إبريل 2021، مع التأكيد على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وشدد المحافظ على حظر إقامة أية تجمعات كبيرة في الأماكن المغلقة مثل سرادقات العزاء أو الاحتفالات في دور المناسبات، ومضاعفة الحملات لضبط المخالفات الناتجة عن عدم ارتداء الكمامة في الأماكن المخصصة، وتطبيق الغرامات المفروضة على المخالفين بشكل فورى.

ونوه المحافظ بأنه سيتم التعامل بكل حزم مع الكافيتريات والكافيهات والمقاهي المخالفة للإجراءات الاحترازية والوقائية، وخاصة فيما يتعلق بتقديم الشيشة، وتطبيق الغرامات المفروضة والغلق على المخالفين بشكل فورى مع مصادرة كافة المستلزمات المستخدمة في المخالفة.