المصريون بالخارج يشيدون بموكب نقل المومياوات.. ويؤكدون: حدث عالمي كبير

طالب أبناء الجاليات المصرية في دول العالم ، بالترويج للحدث العالمي الكبير. بنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير الى متحف الحضارة بالفسطاط.

وقام المصريون في الخارج ، بالترويج للحدث الذي ينطلق مساء اليوم على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة. لتعريف اصدقائهم في الدول بالخارج بالحدث واهميته.

وقالت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، إن المصري بالخارج مُبادر دائمًا وداعم ومساند لوطنه في كل الظروف والمناسبات. مؤكدة أن احتفالية موكب المومياوات الملكية مناسبة وطنية كبرى وحدث مصري أصيل. و لابد أن يشارك فيه المصريين جميعا لأنه يعكس أمام العالم أجمع وجه مصر الحضاري العريق والبراق.

المصريون بفرنسا

قالت الدكتورة جيهان جادو، عضو مجلس حي مدينة فرساي بفرنسا، إن ٢٢ من المومياوات يتم نقلها اليوم من المتحف المصري القديم إلى متحف الحضارة الجديد. ويترقب العالم أجمع هذا الحدث الكبير الذي لن يتكرر ثانية في إطار استعدادات مصر نحو هذا الحدث العالمي. الذي حقق اهتماما كبيرا له رسائل عديدة أهمها عندما تريد مصر فعل شيء فإنها تستطيع وقادرة على الترويج للسياحة لأنها تملك الأدوات الهامة لذلك .

وأضافت “في الحقيقة العالم على أهبة الاستعداد لنقل مراسم تلك الاحتفالية العظيمة. حتي يعلم الجميع من هي مصر الحضارة والتاريخ يتحدث عن نفسه ونحن أمام عظمة أجدادنا المصريين والمومياوات التي يتم نقلها إلى متحف الحضارة الجديد. كل اسم فيها كافٍ بأن يعرف العالم من هي مصر سواء ملكات مصر القدماء اللواتي كن لهن بصمة كبرى في صنع تاريخ مصر. الملكة “حتشبسوت ونفرتاري والملك رمسيس الأول والثاني” فهم ملوك عظماء تركوا لنا بصمة كبرى في نفوس أحفادهم الفراعنة”.

وتابعت: “لكني وبصدق أقول بأن مصر حققت ما لم تستطع أي بلد في العالم تحقيقه خاصة في ظل الوباء الحالي. لكن مصر اهتمت بعظمة التاريخ واعدت موكبا ذهبيا يليق بعظمة ملوك وملكات مصر القديمة”.

المصريون بألمانيا

فيما يترقب بيت العائلة المصرية فى برلين موكب المومياوات الملكية. من ميدان التحرير الى متحف الحضارة المصرية.

وقال علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية بالمانيا، ان المصريين في الخارج يترقبون بفرحة عارمة ينتظر المصرين فى ألمانيا هذآ الحدث العظيم الذي سيبهر العالم. لحظة خروج ملوك مصر من المتحف المصرى بالتحرير، الى المتحف القومى اليوم، ليرى العالم عراقة الحضارة المصرية القديمة. حيث سيخرج 22 مومياء لملوك مصر القدماء وسيكون محملين على عربات مصممة بالطراز الفرعونى وسيسير الموكب بجانب نهر النيل العظيم وسيصبح مزار سياحى عالمى لكل سياح العالم.

وأضاف : “تحية لجميع القائمين على هذا العمل الرائع الذي أضاف الكثير لعظمة مصرنا الغالية.

ومن المقرر أن يتم الحدث سيتم نقله ومتابعته عبر الصفحة الرسمية لوزارة الهجرة وكذلك الصفحة الرسمية للمبادرة الرئاسية “اتكلم عربي” على الرابطين التاليين:
‏https://www.facebook.com/Moemigegy/
‏https://www.facebook.com/etkallem.arabi/

جدير بالذكر أن موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية بمنطقة الفسطاط بالقاهرة. سيشهده العالم غدا السبت 3 إبريل، حيث يضم الموكب 22 مومياء من بينها ١٨ مومياء لملوك، و٤ مومياوات لملكات من بينهم مومياوات الملك رمسيس الثاني. والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك سيتي الأول، والملكة حتشبوت. والملكة ميريت آمون زوجة الملك آمنحتب الأول، والملكة أحمس-نفرتاري زوجة الملك أحمس.

وفي إطار إتاحة الفرصة في العديد من الدول لمتابعة هذا الحدث الذي سيُبهر العالم، ستقوم عدة قنوات تليفزيونية عالمية وعربية بنقله على الهواء مباشرة. بالإضافة إلى عمل بث مباشر Live streaming له على قناتي اليوتيوب الرسمية لوزارة السياحة والآثار على الرابط التالي:
‏https://bit.ly/3dmCpp8