طلاب الصفين الخامس الابتدائي والثاني الإعدادي يؤدون امتحان شهر مارس

يؤدي اليوم الثلاثاء، طلاب الصفين الخامس الابتدائي والثاني الإعدادي، امتحان شهر مارس. الذي ستدخل نتيجته ضمن تقييمات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2020/2021.

ويؤدي الطلاب امتحان شهر مارس ، في شكل امتحان ورقي مجمع به اسئلة في جميع المواد. في إطار الامتحانات الشهرية الخاصة بتقييم الطلاب خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي

ويركز امتحان شهر مارس على المنهج الذي تم تدريسه في مختلف المواد خلال شهر مارس

ويعتبر ما يتم الامتحان فيه منتهيا ولا يدرج في امتحانات الشهور التالية

و وفقا لمواعيد امتحانات شهر مارس ، التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. تعقد امتحانات المرحلة الابتدائية في المواعيد التالية:

  • يعقد اختبار طلاب الصف الرابع الابتدائي يوم الاثنين الموافق ٢٩ مارس ٢٠٢١.
  • يعقد اختبار طلاب الصف الخامس الابتدائي يوم الثلاثاء الموافق ٣٠ مارس ٢٠٢١.
  • يعقد اختبار طلاب الصف السادس الابتدائي يوم الأربعاء الموافق ٣١ مارس ٢٠٢١.

وتعقد امتحانات المرحلة الإعدادية في المواعيد التالية :

  • يعقد اختبار طلاب الصف الأول الإعدادي يوم الاثنين الموافق ٢٩ مارس ٢٠٢١.
  • يعقد اختبار طلاب الصف الثاني الإعدادي يوم الثلاثاء ٣٠ مارس ٢٠٢١.

وكان قد تلقى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني. استفسارا من أولياء أمور طلاب المدارس عبر جروب تكنولوجيا معلومات التابلت عبر تطبيق واتساب. حول مصير التلاميذ الدارسين بالصفوف من 4 ابتدائي حتى 2 إعدادي. المصابين بكورونا، والذين من المقرر أن تبدأ امتحانات شهر مارس بالنسبة إليهم الاثنين القادم.

ومن جانبه، حرص الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على الرد على هذا الاستفسار. قائلًا: “من لا يستطيع حضور الامتحان لأسباب مرضية. سيكون له امتحان تكميلي قبل نهاية العام في نفس المحتوى التعليمي للامتحان الذي لم يؤدِه”.