غدًا.. “النواب” يستأنف جلساته العامة لمناقشة مشروع قانون ختان الإناث

يستأنف مجلس النواب غدا الأحد جلساته العامة برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لنظر عدد من مشروعات القوانين وطلبات مناقشة عامة مقدمة من النواب.

وخلال الجلسة العامة سيناقش المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، ومكتب لجنة الشئون الصحية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات فيما يخص ختان الإناث.

كما من المنتظر أن يستأنف النواب مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإصدار قانون الموارد المائية والري.

كما يحدد المجلس خلال جلسة الأحد موعدا لطلب مناقشة عامة مقدم من العضو ضياء الدين داود و20 عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن زيادة سعر توريد قنطار قطن الإكثار لوزارة الزراعة.

ويناقش النواب خلال جلسته العامة لبعد غد الاثنين، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصناعة، ومكتبي لجنتي الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، و الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 106 لسنة 1973 في شأن بعض الأحكام الخاصة بالقطن.

كما يستمر خلال الجلسة نظر بقية الموضوعات المدرجة على بنود جدول أعمال الجلسة السابقة.

ويستعرض المجلس، الثلاثاء المقبل، تقارير لجنة الاقتراحات والشكاوى عن اقتراحات برغبات مقدمة من عدد من النواب بشأن مشكلات في دوائرهم، فيما سيستمر الأعضاء نظر بقية الموضوعات المدرجة على بنود جدولي أعمال الجلستين السابقتين.