“التضامن” تعلن إنهاء إجراءات صرف التعويضات لأسر ضحايا “قطاري سوهاج”

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه اليوم بسرعة إنهاء إجراءات صرف التعويضات لأسر الضحايا والمصابين مع تقديم كافة سبل الرعاية سواء الصحية أو الاجتماعية.

وقالت القباج – خلال مؤتمر صحفي عقده رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي وعدد من الوزراء اليوم /السبت/ – “إن كل أسرة متوفي ستحصل علي 100 ألف جنيه من وزارة التضامن في أقل من أسبوع، وأن التعويضات تتناسب مع نسبة العجز”.. مضيفة “أن العجز الكلي سيحصل علي 100 ألف جنيه، والعجز فوق الـ 50% سيحصل علي 70 ألف جنيه متدرج، بينما العجز تحت الـ 50% تتدرج نسبة المستحق من 40 ألفا حتي 75 ألف جنيه بناء علي التقرير الطبي”.

ولفتت إلي أن كل ما أصيب بعجز كلي سيحصل علي معاش شهري مدي الحياة للقصر أو لذويه وسيتم الانتهاء منه بالشراكة بين وزارة التضامن الاجتماعي والهيئة القومية للتأمينات لصرف المعاشات الاستثنائية.

وأوضحت أنه في حال زيادة فترة علاج المصابين بالمستشفي عن 72 ساعة سيتم صرف مبلغ من 20 إلي 40 ألف جنيه وهي تتراوح طبقا لحدة الإصابة، أما إذا كانت فترة العلاج أقل من 72 ساعة فسيتم صرف 10 آلاف جنيه حد أقصي و5 آلاف جنيه حد أدني.. وتابعت “الجمعيات الأهلية وعدة جهات تتعاون معنا في صرف مبلغ قدره 20 ألف جنيه للمتوفي ومن 5 إلي 10 آلاف جنيه للمصاب”، موضحة أن رئيس الوزراء وجه بأن تنتهي كافة الإجراءات اليوم وتصرف هذه التعويضات لأسر الضحايا والمصابين.

ووجهت القباج الشكر للجمعيات الأهلية والأزهر الشريف في دعمهم لأسر المتوفين والمصابين، منوهة في الوقت نفسه إلي أن دور وزارة التضامن لا ينتهي بعد الحادث مباشرة، وسيكون هناك دراسة مفصلة للأسر وسندعمهم في فرص التعليم والرعاية الصحية، وللأيتام بالمعاش وكافة أنواع الرعاية.