محافظ سوهاج يكشف مستجدات حادث قطاري سوهاج وحالة المصابين

قال اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، إن جميع أجهزة الدولة تعاملت باهتمام كامل مع حادث تصادم القطارين بعد وقوع الحادث مباشرة. وكان أول اتصال هاتفي من الرئيس عبد الفتاح السيسى. منوها إلى أن جميع قيادات التنمية المحلية وقيادات الأمن بالمحافظة انتقلت إلى مكان الحادث على الفور وتم إنشاء غرفة عمليات ميدانية في مكان الحادث.

وأضاف محافظ سوهاج، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر التلفزيون المصري، أن الوضع كان في غاية الصعوبة في البداية. ولكن تم التصرف سريعا، كما انتقل جميع الورزاء المعنيين لمقع الحادث وعلى رأسهم رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي. كاشفا عن الاتصال بالمحافظات القريبة لتأمين بعض المساعدات منها، سواء المنيا أو أسيوط أو سوهاج.

وأشار إلى أن أكثر من نصف المصابين في حالة جيدة حتى أنهم بالفعل خرجوا من المستشفى، بعد الاطمئنان على صحتهم. لافتا إلى أنه تم نقل الحالات الحرجة المطلوب نقلها إلى القاهرة مساء أمس، الجمعة. عن طريق طائرة عسكرية، وكانوا لا يتعدون الـ 3 حالات حرجة فقط.

وأكد أن النائب العام انتقل مع فريق كامل من النيابة الإدارية إلى مكان الحادث، للبحث في كل شبر بمكان الحادث حتى يتم تحديد المسئوليات. كما أن النيابة مستمرة في البحث حتى الآن والرقابة الإدارية مستمرة في التحقيق.

وأوضح محافظ سوهاج أنه بالرغم من توافر الدم بجميع مستشفيات سوهاج. إلا أن شعب سوهاج دائما يقف صامدا أمام الأزمات الكبيرة وتوافد العديد منهم للتبرع بالدم. مؤكدا أنه يوجد العديد من الهيئات بالمحافظة قامت بإرسال جميع الموظفين للتبرع بالدم.