أول طلب إحاطة بعد حادث قطارى سوهاج.. برلمانى يستدعى وزير النقل

تقدم النائب علاء عصام عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بأول طلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى المهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، بشأن حادث قطارى سوهاج الذى وقع اليوم، وأسفر عن ضحايا.

وجاء نص طلب الإحاطة:

السيد المستشار / حنفي الجبالي
رئيس مجلس النواب
تحية طيبه وبعد،
أتشرف بأن اقدم لسيادتكم طلب احاطة عملا بحكم المادة ١٣٤ من الدستور، والمادة212 من اللائحة أتقدم بطلب الإحاطة الآتي نصه، موجها إلى: –
السيد الفريق/ كامل الوزير وزير النقل

في شأن حادث تصادم قطاري سوهاج الذي تسبب في مقتل ٣٤ مواطن حسب الارقام الصادرة عن وزارة الصحة.
الموضوع:
شعر المصريين بالم كبير بعد ان شاهدوا القتلي والمصابين اثر هذا الحادث الاليم وهو الامر الذي دفعنا كنواب عن الشعب لطلب محاسبة المسؤل السياسي الاول عن الحادث وزير النقل ومعرفة من الذي اخطأ وتسبب في هذه الحادثة المفجعة.

فمنذ سنوات تقدمنا بخطة لتطوير السكة الحديد وشعرنا بتفاعل كبير عندما تدخل رئيس الجمهورية واعلن اولوية قصوي لتطوير هذه المنظومة ورغم الجهد المبذول من قبل الدولة في هذا الشان إلا ان هناك حوادث مريبة تخلف عنها عشرات القتلي والمصابين واخرها هذا الحادث الاليم ونريد ان نضع حدا لهذه الحوادث ومحاسبة كل مقصر في حق هذا الشعب.

علاء عصام
عضو مجلس النواب
عضو لجنة العلاقات الخارجية
عضوية / 440
الجمعة ٢٠٢١/٣/٢٦

وشهدت محافظة سوهاج، اليوم الجمعة، تصادم قطارين في مركز طهطا، مما أسفر عن وقوع عدد كبير من الضحايا.

ووقع التصادم بين قطارين أحدهما من الدرجة المميزة وآخر من الدرجة المكيفة، وذلك أمام قرية الصوامعة التابعة لمركز طهطا بمحافظة سوهاج.

وفور تلقي البلاغ بوقوع الحادث انتقلت الأجهزة الأمنية للمكان لإنقاذ الركاب ونقل المصابين والوقوف على عدد الضحايا وأسباب الحادث التي لم تتضح بعد، وسيتم إعلان التفاصيل كافة.

ومن جانبه، أمر النائب العام بالتحقيق العاجل في حادث الاصطدام، وقد انتقل فريق من النيابة العامة لمباشرة إجراءات التحقيق.