لهذا السبب.. “فيسبوك” تحذف أكثر من مليار حساب

أوضحت عملاقة التواصل الاجتماعي فيسبوك Facebook، عبر مدونتها الرسمية. أنها حذفت أكثر من 1.3 مليار حساب مزيف عبر شبكتها الاجتماعية.

ووفقًا لموقع “gizmochina”، يعد موقع “فيسبوك” من أكثر المنصات الاجتماعية التي تضم العديد من الحسابات الوهمية. ولكن تبذل الشركة الأمريكية الأصب جهودها لمحاربة المعلومات المضللة باستمرار. حيث عطلت الشبكة الاجتماعية خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي. أكثر من مليار حساب مزيف حول العالم للحفاظ على منصاتها خالية من الأخبار الكاذبة.

وعلى الرغم من أن انتشار الحسابات المزيفة يمثل تحديًا كبيرًا يواجهه العديد من مستخدمين الموقع. حيث من المرجح أن يواجهوا حسابًا مزيفًا على “فيسبوك” أكثر من المنصات الاجتماعية الأخرى. إلا أن الهدف الرئيسي من إنشاء تلك الحسابات المزيفة هو الاحتيال على المستخدمين الآخرين المطمئنين. بحيث يتم إنشاء حسابات وهمية أيضًا لنشر معلومات مضللة وما إلى ذلك.

وأوضحت عملاق التواصل الاجتماعي أنها تملك أكثر من 35 ألف شخص يعملون على مدار الساعة. لمكافحة المعلومات المضللة عبر منصة “فيسبوك”.

وقالت “فيسبوك”، إنها أزالت أكثر من 12 مليون قطعة من المحتوى حول فيروس كورونا واللقاحات التي تم تطويرها لعلاجه. والتي وصفها خبراء الصحة العالمية بأنها معلومات مضللة. وقد تمت تصفيتها عبر أنظمة الذكاء الاصطناعي الخاصة بالشركة.

وانتشرت المزاعم والمؤامرات الكاذبة حول لقاحات فيروس كورونا، بكثرة عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال العام الماضي. بما في ذلك فيسبوك وتويتر، مما جعل الشركات المالكة للشبكات الاجتماعية تتخذ قرارا تكتيكيا للحد من مثل هذه المعلومات الخاطئة بمساعدة أنظمة الذكاء الاصطناعي. كجزء من جهودها لضمان حصول الأشخاص على المعلومات الصحيحة حول منع انتشار الفيروس وأيضًا حول نشر اللقاحات.