برلماني: مصر على مشارف إعلان خلوها من العشوائيات بفضل جهود الرئيس السيسي

أكد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، أن الإنجازات التي حققتها القيادة السياسية فى مجال الإسكان لم تحقق على مدى الـ40 عاما الماضية. مضيفًا أن مصر في أقل من 6 سنوات على مشارف الإعلان عن خلوها من كافة المناطق العشوائية. والتي عجزت الحكومات السابقة فى أكثر من عهد مضى أن تحقق انجاز يذكر في هذا الملف الشائك. الذي كان يمثل العقبة الحقيقية لأى نظام أو حكومة تتولى مسئولية حكم البلاد.

وأضاف محسب، أن العشوائيات كان لها تأثير سلبي على المرافق والحفاظ على الرقعة الزراعية وعلى المجتمع الإنساني والاجتماعي. لافتًا إلى أن المجتمع العشوائي يخرج إنساناً عشوائيا في سلوكياته وتعليمه. لذلك كان هناك رؤية للقيادة السياسية بوضع خطة واعتماد ميزانية ضخمة للبدء في عملية القضاء على العشوائيات.

وتابع، إنه لا يمكن لأحد أن ينكر حجم الجهود المبذولة من قبل الرئيس السيسي في القضاء على ملف العشوائيات. حيث تحولت حياة سكان العشوائيات من كابوس يداهمهم طوال الوقت للعيش في الجنة على الأرض. حيث ترتكز خطة الدولة لتطوير العشوائيات على 3 محاور أساسية، وهم توفير مسكن راقي، وتوفير خدمات متكاملة. إلى جانب ضمان فرصة عمل للمواطن وتأهيله للحياة المهنية.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن العشوائيات تنعكس سلبيًا على المجتمع من خلال تدميرها للامل نحو المستقبل والانسانيه التي يشعر بها قاطينوا العشوائيات وكذلك للمظهر الحضاري لمصر. موكدًا أن تطوير العشوائيات ونقل قاطنيها إلى مناطق راقية يساهم في تغيير حياتهم بشكل كامل.