“الشيوخ” يرفع جلساته العامة إلى 4 أبريل المقبل

أعلن رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رفع الجلسة العامة، بعد الموافقة نهائيا على مشروع القانون المحال من مجلس النواب، في شأن إنشاء الهيئة المصرية لضمان الجودة والاعتماد في التعليم التقني والفني والتدريب المهني، ومن المقرر أن يعود المجلس للانعقاد 4 أبريل المقبل، لاستكمال أعماله.

كان رئيس المجلس قد طلب التصويت على إرساء مبدأ بين النواب وخصوصا في ظل تدابير فيروس كورونا وهو أن يتم توزيع النواب ما بين القاعة الرئيسية والقاعة الأخرى الفرعية “قاعة الدستور” من أجل تنفيذ إجراءات التباعد الاجتماعي والحفاظ على الصحة العامة.

ووافق المجلس بالأغلبية على هذا الاقتراح والمبدأ والذي تضمن أيضا أن يجلس الشباب من النواب في الأماكن العلوية من القاعة والقاعة الفرعية.

كانت الجلسة العامة اليوم قد شهدت مناقشات كبيرة حول مشروع قانون إنشاء الهيئة المصرية لجودة التعليم، حيث رفض رئيس المجلس، مقترح الحكومة بالإبقاء على “استقلالية الهيئة”، ووافق المجلس على حذف عبارة “تتمتع بالاستقلالية” من المادة الثانية من مشروع القانون، كونها لها المدلول القانوني والدستوري غير المتوافر.

ووافق مجلس الشيوخ، خلال جلسته العامة، اليوم الاثنين، نهائيا على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إنشاء الهيئة المصرية لضمان الجودة والاعتماد فى التعليم التقني والفني والتدريب المهني.

وتهدف الهيئة كما جاء بنص المادة 3 إلى الارتقاء بجودة منظومة التعليم التقني والفني والتدريب المهني من مؤسسات وبرامج بما يتوافق مع معايير الاعتماد ومتطلبات أسواق العمل وبما يخدم خطط وسياسات التنمية المستدامة للدولة.