“تجارية الإسكندرية” تناقش منظومة الفاتورة والإقرار الضريبي الإلكتروني

عقدت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، اليوم الإثنين، ندوة بالتعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات ومصلحة الضرائب، لمناقشة منظومة الفاتورة الإلكترونية والإقرار الضريبي الإلكتروني.

وأكد الدكتور رجب محروس، مستشار رئيس مصلحة الضرائب المصريةـ أهمية مواد القانون الخاص بمنظومة الفاتورة الإلكترونية ورفع الإقرارات الضريبية، لافتا إلى أن مصلحة الضرائب المصرية، وفرت العديد من الأماكن المختصة لرفع الإقرارات الضريبية منها مقر غرفة الإسكندرية، بالإضافة إلى تخصيص سيارات تجوب الشوارع لمساعدة التجار على رفع إقراراتهم.

فيما قال ثروت عبد الباقي، رئيس الإدارة المركزية للحاسب الآلي، إنه يجرى العمل على تغيير هيكل إطار الضرائب، والعمل على تطوير الموظفين، وميكنة عمل مصلحة الضرائب المصرية من خلال الفاتورة الإلكترونية، ورفع الإقرارات الضريبية إلكترونيًا، إضافة إلى 16 عملية ضريبية ستتم أيضًا بشكل إلكتروني خلال العامين المقبلين، كما قام بشرح آلية عمل رفع الفاتورة الإلكترونية.

حضر اللقاء عمرو محسوب النبي رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات، والدكتورة منى مدحت، رئيس الإدارة المركزية للعلاقات العامة، ومحمد صلاح الدين رئيس جهاز تنمية المشروعات بالإسكندرية، وأعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة الإسكندرية وعدد من رؤساء الشعب التجارية.