أسهل طريقة لمعرفة من حظرك على “واتسآب”

يسعى معظم المستخدمين إلى الوصول لطريقة لمعرفة ما إذا قام شخص ما ضمن قائمة أصدقائهم على تطبيق المراسلة الشهير واتسآب WhatsApp بحظرهم، ويرجع سبب ذلك إلى بعض ميزات الخصوصية التي تقدمها الخدمة لحماية مستخدميها، منها عدم إخبار المستخدم أن إحدى جهات الاتصال التي يقوم بتبادل الرسائل معاها على المنصة قد قامت بحظره.

وينتج عن استخدام ميزة الحظر على “واتسآب”، حسبما ذكر موقع “make use of”، إيقاف جميع الاتصالات المرسلة بين جهتي اتصال على منصة الدردشة المملوكة لشركة “فيسبوك”، من بينها الإشعارات والرسائل والمكالمات وتحديثات الحالة.

وبنقرة واحدة فقط، يكون من السهل حظر شخص ما على “واتساب” وإلغاء حظره بسهولة، ولكن ليس من السهل معرفة ما إذا كان بالفعل قد قام بذلك، ولكن لحسن الحظ، يمتلك تطبيق التراسل الشهير.

طرق خفية عديدة يمكنك من خلالها اكتشاف الذين حظروك على واتسآب:

الطريقة الأولى: هل يمكنك معرفة أن هذا الشخص متصل بالإنترنت؟

قد يكون سبب عدم نشاط شخص ما على “واتسآب”، هو أنه لم يعد يستخدم التطبيق، أو لسبب آخر كقيامه بإزالة حالة “آخر ظهور last seen” له على واتسآب، يمكنك معرفة ما إذا كانت جهة الاتصال التي تشك بأنها قامت بحظرك متصلة بالإنترنت عند فتح الدردشة، قم بإبقاء نافذة الدردشة الخاصة بتك الجهة مفتوحة لفترة لرؤية ما إذا كانت متصلة أم لا، فإن لم تتمكن من رؤية مؤشر “متصل” أو “آخر ظهور”، فمن المحتمل أن تكون قد حظرت.

الطريقة الثانية: هل يمكنك رؤية صورة الملف الشخصي الخاصة بهم؟

عندما يتم حظرك على “واتسآب” لن تتمكن من رؤية أي تغييرات على صورة الملف الشخصي المتعلقة بجهة الاتصال التي قامت بحظرك، أو  ستظل صورة العرض الحالية للشخص كما هي، حتى إن قام بتغييرها، إذا لم تتغير صورة الملف الشخصي لأحد الأشخاص مطلقا. فربما تم حظرك، في هذه الحالة يمكنك مقارنة الصورة من خلال حساب “واتسآب” آخر يمتلك جهة الاتصال نفسها. لمعرفة ما إذا كان هناك اختلاف في صور الملف الشخصي.

الطريقة الثالثة: هل يتم تسليم رسائلك؟

عندما تقوم جهة اتصال بحظرك، ستظل رسائلك علامة رمادية واحدة إلى أجل غير مسمى. مما يعني أنها لم تُسلم مطلقا، ولكن من الممكن أن يكون هناك سبب لعدم إيصال الرسالة. وهو عدم وجود اتصال بالإنترنت بهاتف المستقبل.

الطريقة الرابعة: هل يمكنك إجراء مكالمة واتساب معهم؟

لن تستطيع أبدا إجراء مكالمات صوتية أو مرئية مع جهة اتصال قامت بحظرك. على الرغم من أنك ستسمع الرنين كما لو أن المكالمة تجري بالفعل. إذا حاولت الاتصال بالشخص ولم يتم الرد عليك، فربما تم حظرك.

الطريقة الخامسة: هل يمكنك إضافة جهة الاتصال المعنية إلى دردشة جماعية؟

عندما تنشئ مجموعة جديدة وتضيف جهة اتصال قامت بحظرك، سيرسل لك التطبيق رسالة تفيد بأنك غير مسموح لك بإضافتها.