بعد انطلاقه.. التفاصيل الكاملة لبدء الفصل الدراسي الثاني بالمعاهد الأزهرية

أكد الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، على انطلاق الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2020-2021. اليوم، السبت 13 مارس.

وشدد عباس على اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير الاحترازية بكل المعاهد على مستوى الجمهورية. متمنيا أطيب التمنيات والتوفيق لجميع الطلاب وأن يوفقهم الله ويحفظهم من كل مكروه وسوء.

توزيع الكتب الدراسية

ووجه رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، بالانتهاء من توزيع الكتب الدراسية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من بدء الدراسة.

كما وجه بسرعة إعداد جداول الحصص للفصل الدراسي الثاني على غرار ما تم بالفصل الدراسي الأول وتوزيعها على جميع المعلمين. مع الاسترشاد بالجدول المرسل إلى المعاهد في الفصل الدراسي الأول.

وأكد ضرورة الانتهاء من تصحيح المواد أولا بأول، والبدء في أعمال رصد الدرجات لجميع الصفوف. والتأكد من توزيع خطة المنهج المعدلة الخاصة بالفصل الدراسي الثاني على جميع المعلمين.

مناهج المعاهد الأزهرية

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، عن الخطة الجديدة للعام الدراسي 2020-2021م. وتوزيع مناهج المرحلة (الابتدائية والإعدادية والثانوية) بالفصل الدراسي الثاني.

وكشف الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، عن المواد التي ستؤجل لآخر العام. وهي: الحاسب الآلي في التعليم النموذجي والخاصة، التربية الفنية في جميع المراحل، المستوى الرفيع في المعاهد النموذجية والخاصة.

وأوضح أن امتحان القرآن الكريم سيكون في المقرر وليس تراكميا في امتحانات الترم الأول. أما في امتحانات التقييم في الفصل الدراسي الثاني فسيكون الامتحان تراكميا. مشيرا إلى أن الغرض من الامتحان هو أن يحقق كل طالب ثمرة جهده طوال العام، وعلينا احترام جهد كل طالب ونمنحه حقه في الدرجات. مناشدا المعلمين الالتزام والحرص على توعية الطلاب ليمروا بخير كعادة كل عام.