عودة الطقس السيء.. أمطار ورياح شديدة تضرب مدن دمياط

شهدت محافظة دمياط، فجر اليوم الجمعة، حالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تشهد المحافظة رياح شديدة مصحوبة ببرودة شديدة. حيث تعرضت معظم مدن محافظة دمياط لموجة من التقلبات الجوية مصحوبة بانخفاض السحب. وغيوم ورياح محملة بالأتربة خاصة على الطرق السريعة.

وجاءت تحذيرات بعدم السفر على الطرق العام تخوفا من سوء حالة الطقس وانعدام الرؤية نتيجة للغيوم.

ومن جانبها؛ وجهت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط ، تعليماتها الى كافة الأجهزة بالمحافظة برفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع موجة الطقس السيء و سوء الأحوال الجوية المتوقع أن تتعرض لها المحافظة. وفقًا لتقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية..

وأكدت “المحافظ” أنه تم تفعيل دور غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة لمتابعة الموقف لحظة بلحظة. مؤكدة أيضًا أنه يتم التعامل مع موجات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وفقًا لخطة محددة لمجابهة الأزمة.

كما شددت الدكتورة منال عوض، على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن و شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدفع بالمعدات اللازمة. والتأكد من جاهزيتها لشفط تجمعات مياه الأمطار فور سقوطها. لتيسير الحركة المرورية والتعامل مع اية تداعيات سلبية قد تحدث نتيجة ذلك، مؤكدة على أهمية تكاتف الجهود خلال هذه الفترة.

وفى سياق متصل، ناشدت “محافظ دمياط” المواطنين بتوخي الحيطة والحذر، والابتعاد عن أي أشجار او لافتات و أعمدة الإنارة والإعلانات نظرًا لتوقعات بحدوث حركة شديدة للرياح. مؤكدة على تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافات آمنة حفاظًا على سلامة الجميع.