“فيسبوك” تٌطلق نسخة مصغرة من هذا التطبيق

أعلنت شركة فيسبوك Facebook، رسميا، عن إطلاق نسخة مصغرة من تطبيق تبادل الصور والفيديوهات التابع لها إنستجرام. ويمتاز تطبيق Instagram Lite، بصغر حجمه الذي يتناسب مع الهواتف القليلة المواصفات. وهو يأتي بحجم 2 ميجابايت فقط، بدلا من 30 ميجابايت للإصدار الأساسي من التطبيق.

ووفقًا لموقع “gsmarena” التقني، يعد تطبيق Instagram Lite الجديد، يتطلب استخداما أقل من حزم بيانات الهاتف. ويستخدم موارد هاتفية أقل لجذب المستخدمين من مالكو أجهزة أندرويد منخفضة المواصفات تفتقر إلى مساحة تخزينية أكبر. وقوة معالج أقل من حيث الأداء، واتصال إنترنت متقطع.

ويتوفر تطبيق Instagram Lite، حاليا على متجر “جوجل بلاي” في أكثر من 170 دولة. ويمكن تنزيله واستخدامه بواسطة الأشخاص بغض النظر عن الشبكة أو الجهاز الذي يستخدمونه. ووعدت شركة “فيسبوك” المالكة المنصة، بطرح التطبيق الجديد عالميا قريبا.

ويمكن تشغيل تطبيق Instagram Lite، بواسطة شبكات الجيل الثاني الأبطأ المتوفرة في بعض الدول حتي الآن. من بينها الهند وإفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية. وقد احتفظت النسخة المصغرة ببعض الميزات الرئيسية للخدمة، مثل IGTV. والخلاصة الرئيسية، والقصص، وتبويب Reels، بالإضافة إلى تحسينات بواجهة التطبيق الرئيسية لتناسب مع هذه النوعية من الهواتف .

ومن المزايا الرئيسية الأخرى التي يقدمها تطبيق Instagram Lite، خاصية الوضع الداكن الذي يقوم بتبديل الخلفية البيضاء بنص غامق إلى خلفية سوداء بأحرف رمادية. وقالت فيسبوك : ” إن السبب وراء إضافة الوضع الليلي هو أن الأشخاص الذين يعيشون في المناطق العامة والأحياء القريبة سيكونون قادرين على التصفح. “بشكل أكثر خصوصية وعدم إزعاج من حولهم”.