جنرال موتورز تكشف عن داخلية سياراتها المستقبلية

أصدرت شركة جنرال موتورز عملاق صناعة السيارات الأمريكية العنان لمصمميها لابتكار أفكار جديدة لموديلات المستقبل، آخرها تصميم تخيلي غير تقليدي من أحد مصممي GM لداخلية سيارة ذاتية القيادة .

وجاءت سيارة جنرال موتورز شاشة عريضة في موقع لوحة القيادة التقليدية، مع مقعدين وكونسول أوسط صغير بشاشة تابلت صغيرة للتحكم في وظائف السيارة المختلفة و كما نعلم أن السيارات ذاتية القيادة لا تحتاج لمقود أو دواسات .

عدم وجود مقود أعطى الحرية للمصممين لتشكيل المقصورة الداخلية ، كما تسمح لهم بتقديم تقنيات جديدة لترفيه الركاب، منها وضع نظام داخلي لألعاب الفيديو وقد انتشرت الشاشات اللمسية العملاقة مؤخرًا في صناعة السيارات بمساحات وصلت إلى 56 بوصه في شاشة “هايبرسكرين” الجديدة كليًا لمرسيدس، ومن المنطقي تخيل استخدام هذه الشاشات في المستقبل لألعاب الفيديو ضمن خدمات أخرى .

وقد كشف شركة جنرال موتورز رسميا عن وقف بيع السيارات التي تعمل بالبنزين والديزل. واعلنت جيسيكا جيمس المتحدثة باسم جنرال موتورز، أن نية الشركة هي الانتقال إلى سيارات خالية من الانبعاثات بحلول 2035.وتشتمل الخطة على سيارات السيدان والكروس أوفر والبيك اب الصغيرة والبيك اب كاملة الحجم وسيارات الاس يو في. و الاستغناء بشكل كامل عن بيع سيارات البنزين .

وتسعى شركة جنرال موتورز إلى أن تُصبح خالية من الانبعاثات، لتكون محايدة تمامًا للكربون بحلول 2040. ومن أجل تحقيق هذا الهدف، تخطط الشركة لإزالة الكربون من تشكيلة طرازاتها بالانتقال إلى السيارات الكهربائية. التي تعمل بالبطاريات أو غيرها من تقنيات السيارات عديمة الانبعاثات و الاعتماد بشكل كلي على مصادر الطاقة النظيفة .