برلماني: القيادة السياسية عازمة على تحقيق ثورة تعليمية

قال الدكتور أيمن محسب، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن استهداف الحكومة وجود 100 جامعة بحلول عام 2030 وإنشاء 6 جامعات تكنولوجية جديدة. ضمن الخطة الاستثمارية المقترحة من قبل وزارة التعليم العالي، تشير إلى زيادة حجم الإنفاق على التعليم والبحث العلمي خلال موازنة العام المالي الجديد. ويعكس ايضًا عزمها على تحقيق ثورة تعليمية في مجال التعلم الإلكتروني وصناعة ‏المحتوى الرقمي على غرار الدول المتقدمة. وخاصةً إبان فترة انتشار جائحة «كوفيد – 19» واتجاه دول العالم لتوسيع رقعة المعرفة باستخدام المكتبات الرقمية.

وأضاف «محسب»، أن الاستثمار في مجال التعلم الإلكتروني وصناعة ‏المحتوى الرقمي. يسهم في تعزيز القدرات الانتاجية ويقلص من ظاهرة التسرب الدراسي لدى الطلاب ويعزز فرص المساواة في الحصول على حق التعليم طبقًا لنصوص الدستور. ويزيد أيضًا المنافسة العالمية في المجالات التعليمية. موضحًا أنه من خلال ذلك يمكن للطالب الحصول على دورات مجانية عبر الإنترنت من أفضل الجامعات العالمية مثل جامعة هارفارد، وستانفورد، وبوسطن.

وأشار عضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، إلى أن القيادة السياسية عازمة على تحقيق بنية تحتية تكنولوجية لمختلف القطاعات وعلى رأسها قطاع التعليم. إيمانًا منها بضرورة تطوير وإصلاح منظومة التعليم والتي تعد أحد الركائز الاساسية في بناء الإنسان، وشرط من شروط تحقيق التنمية والنمو.