ضعي ماء البصل على شعرك وشاهدي ما سيحدث.. النتيجة ستبهرك

يعد البصل علاجًا منزليًا فعالًا لمشاكل شعرك. قد لا تعجبك الرائحة القوية والنفاذة للبصل ولكن تناول البصل ووضعه موضعيًا قد يكون أمرًا سحريًا. من المعروف أن عصير البصل علاج مفيد جدًا لتساقط الشعر ومشاكل الشعر الأخرى للأعمار. يحتوي البصل على العديد من المواد الكيميائية المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا التي تساعد جسمك على تحسين وظائفه. في هذه المقالة سنوضح لك سبب وكيفية استخدام عصير البصل للحصول على شعر مثالي.

عصير البصل غني بالمركبات التي يمكن أن تحارب البكتيريا والفطريات وتحافظ على شعرك صحيًا ولامعًا، فيما يلي بعض أسباب فعاليته:

1- منع تساقط الشعر

يعتبر عصير البصل فعال للغاية في منع تساقط الشعر بسبب احتوائه على الكبريت. إنه مكون رئيسي لجعل شعرك قويًا. قد يساعد الكبريت في تعزيز إنتاج الكولاجين الذي يساعد على إنتاج المزيد من بصيلات الشعر وتنظيف البشرة. ويعتقد أيضا أن تدليك عصير البصل يمكن أن يزيد الدورة الدموية لفروة الرأس مما يحسن نمو الشعر.

2- منع الشيب المبكر للشعر

يشمل عصير البصل على مركب مضاد للأكسدة يسمى الكاتلاز الذي يساعد على تقليل بيروكسيد الهيدروجين في جذور الشعر. يمكن أن يسبب بيروكسيد الهيدروجين شيبًا في الشعر ، لذا عن طريق تقليل مستواه يمكنك منع شيب الشعر.

3- تغذية وترطيب الشعر الجاف

كما يحتوي على العديد المغذيات الدقيقة، فإنه يغذي شعرك الجاف والهش. يحتوي على مركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات التي تزيد من تدفق الدم إلى جذور الشعر.

4- التخلص من قشرة الرأس

تعد قشرة الرأس من المشاكل الأكثر شيوعًا وإزعاجًا. يمكن أن تكون قشرة الرأس ناتجة عن عدوى فطرية ترتبط أحيانًا بعدوى بكتيرية. يمكن أن تتسبب قشرة الرأس في جفاف جلد فروة الرأس وحكة. يمتلك عصير البصل خواصًا مضادة للفطريات والميكروبات يمكن أن تساعد في التخلص من قشرة الرأس.

5- علاج جفاف وحكة فروة الرأس

تساعد للخصائص المضادة للالتهابات لعصير البصل على تهدئة فروة الرأس الجافة والحكة. كما أنه يزيد من تدفق الدم إلى الجلد مما يساعد على ترطيب فروة الرأس.

الآثار الجانبية لعصير البصل

1-      من الأفضل دائمًا إجراء اختبار التصحيح قبل الاستخدام.

2-      إذا كنت تعاني من حساسية من البصل ، فلا تحاول استخدام هذا العلاج المنزلي.

3-      إذا كانت بشرتك حساسة ، فقد تعاني من تهيج الجلد واحمراره.