اتباعها فورًا.. نصائح فعالة للحفاظ على شاشة هاتفك الذكي من الكسر

عادةً ما تهتم شركات الهواتف الذكية بتصنيع شاشات هواتف قوية تتحمل الخدوش والسقوط الطفيف والاصطدام الخفيف على الأسطح الصلبة، ولكن أحيانا ما تنكسر هذه الشاشات لعدد من الأسباب منها أن يكون الاصطدام قوى أو بسبب العادات الخاطئة في استخدامها الأمر الذي يؤدى لكسرها.

ووفقَا لما ذكره موقع “The Fone Guys” فإن هناك الكثير من العادات الخاطئة التي تكون السبب في كسر شاشات الهواتف وكذلك عدم المحافظة عليها بالشكل الواجب، الأمر الذي يعرضها للكسر حتى بدون أسباب قوية مثل الكسر، حيث من الممكن أن تتعرض شاشات الهواتف الذكية للخدش أكثر من مرة مما يدمر هذه الشاشات، ويؤدى إلى إعاقة الرؤية والاستخدام السلس لها ، ويجب اتباع هذه النصائح للمحافظة على شاشات الهواتف الذكية :

– لمس شاشة هاتفك بشكل صحيح

احرص على التأكد من لمس الشاشة بطريقة مناسبة وصحيحة بحيث لا تؤدى إلى الخدش ويجب أن تستخدم قلمًا أو عصا أو أي جهاز آخر لتشغيل هاتفك وإلا فقد تجد نفسك في حاجة إلى شاشة جديدة.

– لا تعرض شاشة هاتفك لأشعة الشمس

تسبب أشعة الشمس أيضًا مشاكل في شاشة هاتفك، حيث قد يؤدي تعريض هاتفك الذكي من الشمس لفترات طويلة إلى زيادة سخونة هاتفك وإتلاف حساسية الشاشة مع الوقت.

– التصرف فورا عند تعرض شاشة هاتفك لكهرباء زائدة

قد تدمر الكهرباء الساكنة والشرارات المكبوتة أي نوع من الأجهزة التكنولوجية حيث إذا كانت هناك شرارة مفاجئة أو مرور للكهرباء بين هاتفك فإن الزيادة المفاجئة في الكهرباء يمكن أن تعمل على تشقق شاشتك أو حتى القيام بحرقها.

– الحفاظ على مداومة تشغيل شاشة هاتفك بانتظام

قد تنسى فيها إيقاف تشغيل الشاشة حيث يجب أن تحرص على عدم السماح لهاتفك بالخمول لفترات طويلة، فعندما تترك هاتفك في وضع الخمول والشاشة قيد التشغيل ، قد تلاحظ أن شاشة هاتفك تعاني من الحروق داخليًا، لذلك تأكد من تشغيل ميزة وضع السكون التلقائي للحفاظ على صحة شاشة هاتفك.

– نظف شاشة هاتفك بعناية وحرص

من الضروري التأكد من استخدام الأدوات والحلول المناسبة عند تنظيف شاشة هاتفك، حيث أن المنظفات والصابون السائل وصابون اليدين ليست مخصصة لتنظيف شاشة هاتفك ويمكن أن تتلفها أثناء عملية التنظيف إذا كنت تستخدمها، وذلك تأكد من اختيار الأشياء المصممة خصيصًا لتنظيف شاشة هاتفك حتى لا تسبب أضرارا بالغة للشاشة.

– استخدم واقي شاشة لهاتفك

من المعروف أنه يجب عليك وضع واقي شاشة على هاتفك لإبقائه خاليًا من الخدوش، حيث إنها ومتاحة في كل الأماكن تقريبًا ، ولكن هناك أيضًا واقيات شاشة زجاجية متطورة تسمح لك بالحفاظ على هذا المظهر الفاخر دون المخاطرة بأضرار فعلية لهاتفك.