ميزة جديدة يختبرها “تويتر”طال انتظارها.. تعرف عليها

يختبر القائمون على منصة تويتر” Twitter”، ميزة جديدة ستمنح مستخدميها فرصة أخرى لتحرير أو لتعديل التغريدة قبل نشرها على الشبكة الاجتماعية، والتي تعد من أبرز الميزات التي تفتقر إليها الخدمة وينتظرها مئات الملايين من المستخدمين.

ووفقًا لما نشره موقع “wkow”، أكدت الشركة المالكة لموقع “تويتر”، أنها تختبر ميزة تسمى”التراجع عن الإرسال”، والتي ستمنح المستخدمين فترة زمنية قصيرة، لسحب أو تصحيح تغريدة قبل نشرها رسميا على المنصة. 

وتعتبر ميزة التعديل الجديدة، التي رصدت الباحثة التقنية “جين مانشون وونج”، قيد الاختبار حاليا، ولكنها من المحتمل أن تكون جزءا من الخدمة المدفوعة باشتراك التي تخطط “تويتر” لإطلاقها قريبا، والتي تتيح للمستخدمين الدفع مقابل ميزات خاصة.

وبحسب الصورة متحركة GIF، التي نشرتها “جين” عبر حسابها على موقع “تويتر”، تمنح الميزة الجديدة مستخدمي موقع التدوينات العالمي، فرصة مدتها 5 ثوان فقط لتعديل تغريدة أو التراجع عن نشرها، وتظهر من خلال شريط أزرق صغير أسفل عبارة “تم إرسال تغريدتك”، تحمل زر التراجع Undo يمكن للمستخدم النقر عليه قبل مشاركة التغريدة مما يمنحه فرصة لاكتشاف الأخطاء.

ومن المتوقع حسبما ذكرت شبكة “CNN”، أن تقدم “تويتر” خدمة مدفوعة مقابل اشتراك قريبا، حيث وضعت الشركة الأمريكية هدفًا لمضاعفة إيراداتها السنوية بحلول نهاية عام 2023.

ويذكر أن شركة تويتر كشفت عن خططها خلال الشهر الماضي، والتي تعتزم من خلالها تقديم محتوى حصري مقابل اشتراك مدفوع، وستسمح ميزة “Super Follows”، لمستخدمي الموقع بتحصيل المال مقابل جرعة إضافية وحصرية من المحتوى الإضافي، مثل الإعلانات الحصرية والنشرات الإخبارية.