الكويت تدرس إعفاء الوافدين الحاصلين على لقاح “كورونا” من الحجر الصحي

أعلنت وزارة الصحة الكويتية أن لجانها الفنية تعكف حاليًا على دراسة إعفاء من تلقى اللقاح المضاد لفیروس كورونا المستجد من فترة الحجر الصحي المؤسسي المفروضة على المسافرین العائدین من الخارج والاكتفاء بالحجر المنزلي.

وقال كیل وزارة الصحة المساعد لشؤون الصحة العامة بثینة المضف لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) الیوم، إن ذلك یأتي في إطار منھجیة خطة عمل الوزارة مع تطورات فیروس كورونا استنادا إلى المرتكزات العلمیة.

وأوضحت أن اللجان الفنیة تعكف على دارسة الموضوع وفق منھجیة دقیقة ترتكز فیھا على آخر نتائج للدارسات العلمیة وتوصیات المنظمات الصحیة الدولیة مشیرة إلى أنھ فور انتھاء اللجان المختصة من دراسة الموضوع سترفع تقریرھا تمھیدا لاعتماده ودخولھ حیز التطبیق قریبا.

وفي سیاق متصل أعلنت المضف عن إتمام الوزارة تطعیم جمیع المسجلین لتلقي اللقاح المضاد لفیروس كورونا من المواطنین والمقیمین من عمر 65 سنة فما فوق مع استمرار تزاید معدلات التطعیم.

وبینت أن نسبة التسجیل للحصول على اللقاح لفیروس كورونا بلغت 4ر17 في المئة فقط من المؤھلین للحصول علیه داعیة المواطنین والمقیمین المؤھلین لتلقي اللقاح إلى سرعة التسجیل عبر الموقع الرسمي المخصص لذلك.