بدون حرمان.. تعرف على فوائد ريجيم الخيار وكيفية تطبيقه

يسعى الكثير من الأشخاص إلى اتباع حميات وأنظمة غذائية شاقة ومتعبة لفقدان الوزن. والتحكم في النفس والالتزام والتصميم لتحقيق المهمة الصعبة وتوجد أنواع أنظمة غذائية عديدة  ريجيم لإنقاص الوزن.

ووفقَا لما ذكره موقع ” timesofindia ” يوصى بالعديد من الحيل الغذائية لفقدان الوزن. ومنها ريجيم الخيار حيث يساعد نظام الخيار الغذائي على إنقاص الوزن. على المدى القصير عن طريق الحد من تناول السعرات الحرارية، إليك نظرة على كل ما تحتاج لمعرفته حول النظام الغذائي.

حمية الخيار

وهو ريجيم طبيعي للتخسيس، يعد بمساعدتك على خسارة ما يقرب من 7 كجم في 7-14 يومًا. وتوصي باستبدال معظم الأطعمة بالخيار مع الاحتفاظ بالفواكه والخضراوات الأخرى. إلى الحد الأدنى، يتكون بشكل أساسي من الخيار المقترن ببعض الأطعمة الغنية بالبروتين مثل البيض والدجاج والأسماك والمكسرات.

إرشادات النظام الغذائي

ليس هناك  أي إرشادات أو قواعد قياسية لنظام حمية الخيار. التوصية الوحيدة هي تناول الخيار في معظم الوجبات.

كما يوصي النظام الغذائي بتناول الخيار كلما شعرت بالجوع. نظرًا لأن الخيار منخفض السعرات الحرارية ، يمكنك أن تأكل ما تريد وما زلت تعاني من نقص في السعرات الحرارية. أيضًا ، نظرًا لأن الخيار يحتوي على نسبة منخفضة من البروتين. فإن النظام الغذائي يوصي بإقران الخيار ببعض الأطعمة الغنية بالبروتين مثل البيض واللحوم الخالية من الدهون والجبن القريش والمكسرات.

ما مدى فعاليته في إنقاص الوزن؟

وفي السياق ذاته، يعد نظام الخيار الغذائي من الأنظمة المنخفضة للغاية. في السعرات الحرارية ومن المرجح أن يؤدي إلى فقدان الوزن على المدى القصير. ومع ذلك ، يستعيد معظم الأشخاص الوزن الذي فقدوه بعد إنهاء برنامج صارم لفقدان الوزن. مثل هذا البرنامج ، خاصةً إذا كان النظام الغذائي لا يعلم سلوكيات الأكل الصحي ، مثل التحكم في الكمية وقراءة ملصقات التغذية.

لذا من يرغبون في فقدان الوزن وتحسين صحتك، من الأفضل تناول نظام غذائي مليء بالتنوع. أهدف إلى تناول العديد من الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه والدهون الصحية والبروتينات الخالية من الدهون والنباتية.

الأخطار المحتملة للنظام الغذائي

1. بيتضمن الخيار على عدد قليل من العناصر الغذائية ، إلا أنها ليست كاملة من الناحية التغذوية والالتزام طويل الأمد بهذا النظام الغذائي يمكن أن يؤدي إلى نقص المغذيات ومشاكل صحية.

2. ينصح النظام الغذائي بحوالي 800 سعرة حرارية في اليوم ، مع بعض الإصدارات الأكثر تقييدًا ، مما قد يؤدي إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي، طريقة ما ، يتكيف الجسم مع الجوع.

3. الاستغناء عن الطعام يمكن أن يترك الجسم يعاني من نقص التغذية ويؤدي إلى الشعور بالتهيج والتعب والحرمان وحتى الاكتئاب.