للحوامل.. فوائد خارقة لعصير قمر الدين ستدفعك لتناوله يوميًا

تتعدد الفوائد الصحية المدهشة لعصير قمر الدين للحامل، حيث إنه يتضمن على أشهر مصادر عنصر الكالسيوم، لذا ينصح بتناول كوب واحد منه يوميًّا، لما له من دورٍ مهمٍ في تقوية العظام والأسنان والوقاية من هشاشة العظام التي قد تتعرض لها الحامل.

كما يشمل على الألياف الغذائية القابلة للذوبان السريع، لذا فهو علاج لبعض الاضطرابات الهضمية كـ الإمساك الذي يصيب الحامل في الشهر التاسع.

وتتضمن فوائد عصير قمر الدين للحامل على إمداد الجنين بكميات كبيرة من عنصر الحديد الذي يعد المادة الأساسية في تكوين مادة الهيموجلوبين في الدم، مما يقي الحامل من مرض فقر الدم والأنيميا.

كما يشمل عصير قمر الدين على نسبة وفيرة من الكاروتينات وهي عناصر مضادة للأكسدة، فهي مفيدة للمرأة الحامل في تقوية مناعتها وحماية جسمها من الالتهابات، وله دور أيضًا في الحماية من الإصابة بالسرطان.

و يساعد على علاج الحموضة التي تتعرض لها الحامل بشكل دائم، خصوصًا في الثلث الأخير من الحمل، بسبب ارتفاع الحجاب الحاجز المسؤول عن تمدد الرحم وكبر حجم الجنين.

ويعد مصدرًا مهمًّا لعنصر البوتاسيوم الذي يساعد على تنظيم ضغط الدم المرتفع والسيطرة عليه، ويعزز من قدرة المرأة الحامل على الصيام، حيث يمد جسمها بالطاقة اللازمة لاحتوائه على نسب عالية من السكريات والسعرات الحرارية.